الشارع المغاربي – تونس تحتضن منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة

تونس تحتضن منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة

10 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : تحتضن تونس منتدى التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا يومي 13 و14 نوفمبر الجاري تحت شعار “من الوعي إلى العمل: التمكين الاقتصادي للمرأة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا”.

وتنظّم المنتدى منظمة التعاون الدولي والتنمية الاقتصادية (OCDE) بالشراكة مع وزارة المرأة والأسرة والطفولة وكبار السن. وستُخصّص الدورة الحالية للمنتدى للوقوف على أهم التطورات في المجال التشريعي لفائدة المرأة في المنطقة وفق ما نشرت صفحة وزارة المرأة بموقع “فايسبوك”.

وحسب نفس المصدر، فإن المنتدى سيُخصص أيضا لمناقشة استراتيجيات تنفيذ أهداف توصيات التقرير الصادر عن منظمة التعاون الدولي والتنمية الاقتصادية حول “التمكين الاقتصادي للمرأة” ومدى تأثير الأطر التشريعيّة في تونس والجزائر ومصر والأردن وليبيا، معتبرا أنّ ذلك يعد من أهم آليات دعم المساواة بين الجنسين.

ولفتت الوزارة إلى أن المنتدى سيتناول أيضا سبل مزيد إدماج مقاربة النوع الاجتماعي في السياسات والميزانيات والبرامج وأنه سيتطرّق إلى أفضل الممارسات والمقاربات المعتمدة في المجال بعدد من المنظمات الدوليّة.

يشار إلى أن المنتدى سيقام بإشراف رئيس الحكومة يوسف الشاهد والى انه سيشهد مشاركة ممثلين عن الهياكل الحكومية والمنظمات الدولية والإقليمية والقطاع الخاص والمجتمع المدني إلى جانب أكاديميين وباحثين ناشطين في مجال المساواة بين الجنسين والتمكين الاقتصادي للمرأة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING