الشارع المغاربي – أحد اعضائه مات بحافلة : سرّ دعوة الأوركستر السمفوني الأوكراني

أحد اعضائه مات بحافلة : سرّ دعوة الأوركستر السمفوني الأوكراني

23 مارس، 2018

الشارع المغاربي – القسم الثقافي: تبين استنادا على معطيات مؤكدة ان الأوركستر السمفوني للإذاعة الوطنية الأوكرانية الذي أحيى حفل افتتاح مدينة الثقافة، هو نفس الأوركستر الذي شارك مع المايسترو رشيد قوبعة في عرض قُدم بالدورة 52 لمهرجان قرطاج الدولي وكان وقتها وزير الثقافة الحالي محمّد زين العابدين مديرا لهذا المهرجان.

وأكد مصدر مطّلع لـ”الشارع المغاربي” أن الوسيط الذي كان وراء حصول الأوركستر السمفوني الاوكراني على عرض بمهرجان قرطاج ليس سوى أخ المايسترو رشيد قوبعة عازف الكمان سليم قوبعة الذي ينشط موسيقيا بين سويسرا والجزائر.

وأكّد نفس المصدر أن “سليم قوبعة تعرّف على عازفين من المجموعة الأوكرانيّة عندما شارك معهم في عرض بالجزائر وأن هذه المجموعة تقبل العمل بمقابل زهيد مقارنة بالعازفين التّونسيين..”، متابعا “هذه الفرقة نكرة ولا شهرة عالميّة لها”.

ويواصل المصدر تقديم معطياته ليؤكد أن “هذه المجموعة ممنوعة من الدّخول إلى فرنسا بعد حادثة حصلت لها سابقا عندما دُعيت للعرض بفرنسا فنام أفرادها لقلّة ذات اليد في الحافلة التي أقلّتهم إلى مكان العرض وصادف أن توفّي احدهم فانكشف أمرهم” مشيرا إلى أن تفاصيل هذه الحادثة معروفة…”.

وعلى ضوء ما تم تقديمه يطرح سؤال عما اذا كانت مشاركة الاوركستر السمفوني المذكور تمت في إطار التعاون المشترك بين تونس وأوكرانيا أم في إطار صفقة “الامبريزاريو” الذي ساعد على تنظيم الحفل السّابق في قرطاج !!!؟.. موضوع للمتابعة


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING