الشارع المغاربي – أيام قرطاج للفن المعاصر : غضب على لجنة التحكيم

أيام قرطاج للفن المعاصر : غضب على لجنة التحكيم

26 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي_دنيا الزغيدي : قالت الفنانة التشكيلية ومنسقة إتحاد الفنانين التشكيليين التونسيين بولاية صفاقس عايدة كشو خروف اليوم الإربعاء 26 سبتمبر 2018 إن الفنانين طالبوا بتمديد تظاهرة أيام قرطاج للفن المعاصر لثلاثة أسابيع أخرى لتمكينهم من مساحة أكبر لعرض أعمالهم الفنية مشيرة إلى أنه تم تأجيل الإختتام الذي كان مبرمجا لنهار اليوم إلى أجل غير مسمى مع الإبقاء على عدد من أعمال الفنانين التونسين معروضة بمدينة تونس الثقافية.

وإعتبرت كشو في تصريح اليوم لـ”الشارع المغاربي” أن تظاهرة أيام قرطاج للفن المعاصر فرصة هامة جدا لعرض مشاريع الفنانين التشكيلين من جميع أنحاء الجمهورية وللتلاقي مع فنانين من العالم أجمع سواء من دول عربية أو إفريقية أو أوروبية قائلة “أعادت مدينة الثقافة الحياة للفن في تونس ومثلت حاضنة لكل الفنانين وأبهرت زوارها” لافتة إلى أن الإتحاد مكّن 300 فنان من عرض أعمالهم.

وعبّرت خروف عن إستنكار الفنانين التشكليين وغضبهم من تكّون لجنة التحكيم من شخص واحد معتبرة أن “تمش انفرادي مماثل ليس الوسيلة الأنجع لتقيم عمل الفنانين برأي واحد أوحد” راجية ألا يتكرر مثل هذا التوجه لاحقا حتى لا تمّس مصداقية مثل هذه التظاهرات الرائدة.

وإعتبرت محدثتنا أن مثل هذه التظاهرات هي التي تمكن من الترويج لصورة تونس كبوابة للفن وصانعة له أمام العالم أجمع مطالبة وزير الثقافة بتوفير جناح مفتوح بصفة دائمة بمدينة الثقافة لعرض أعمال الفنانين التشكيلين لافتتة إلى أن موقع المدينة  “إستراتيجي جدا وقادر على جذب السياح والتونسيين على حدّ السواء”على حدّ تعبيرها.

يذكر أن تظاهرة أيام قرطاج للفن المعاصر تنتظم في أول دورة لها وإنطلقت يوم 20 سبتمبر الجاري وعرفت عرض أكثر من 700 عمل فني.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING