الشارع المغاربي – السيدة نعمة : هذه رسالتي للباجي قائد السبسي

السيدة نعمة : هذه رسالتي للباجي قائد السبسي

4 سبتمبر، 2018
الشارع المغاربي – عواطف البلدي: وجّهت المطربة نعمة رسالة لرئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي قالت له فيه “حافظ على الأمانة التي تركها لك بورقيبة”، في إشارة الى تونس..
وتحدّثت السيدة نعمة في حوار أجرته معها أسبوعية “الشارع المغاربي” بعددها الصادر اليوم الثلاثاء 4 سبتمبر 2018 عن ذكرياتها مع الزعيم بورقيبة .. قائلة “صحيح .. بورقيبة كان يحبني كثيرا كان يتنقل كثيرا في الجهات يخطب نهارا ونحيي نحن الحفلات ليلا وكنا نذهب إليه أينما كان.. كان يحب كثيرا الاغنية التونسية والفنانين التونسيين.. ولذلك اقول إنّ معنويات الأغنية التونسية مشات مع الرئيس بورقيبة.. كنت محظوظة كثيرا ودائما أقول الفن معنويات لا ماديات”.. متابعة “كنت احظى بحب واهتمام كبيرين من وزير الثقافة الأسبق الشاذلي القليبي والوزير الاول محمد مزالي فالأول منعني من السفر بدافع الخوف عليّ .. اذكر انه قال لي “انت ملك تونس” في حين خصص لي الثاني مساحة اذاعية على المباشر كل سهرة خميس لبث اغانيّ حتى يتشبّع الجمهور بالفن التونسي ويكون على دراية بالانتاجات التونسية .. ارجو ان تتكرر مثل هذه المبادرات حتى يحفظ جمهورنا ويتابع اغانينا ولا يضطر لترديد كلمات اغاني الفنانين الاجانب فقط في المهرجانات الصيفية”.
واعتبرت نعمة ان لفنها لون خاص وأنه لا توجد مطربة تشبهها قائلة ” ما ثمّاش.. نعمة لديها لونها الخاص ولا توجد مطربة لها رصيد مثل رصيدي الفني”.. متابعة “كل المطربات والمطربين الموجودين على الساحة الحالية لا يملكون رصيدا ويغنون اغاني للممثلين الكبار كالهادي الجويني والصادق ثريّا والهادي القلال ويوسف التميمي والجموسي ونعمة وعلية ومع ذلك لا يذكرون اسم الفنان او الملحّن .. هذه الاغاني تعبنا كثيرا من اجلها فليغنّوها ولكن ليشكروا اصحابها واقول لهم يعيّشكم ما تحاولوش تبدّلوها وتزينوها هذا تاريخنا ولا نقبل بأن يحرّف”.
واعترفت نعمة في حديثها أن حالتها الصحية “”تاعبة شوية”..

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING