الشارع المغاربي – تطاوين: 3 دول عربية في ضيافة "مهرجان الخوي"

تطاوين: 3 دول عربية في ضيافة “مهرجان الخوي”

20 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : تنتظم الدورة الثالثة من المهرجان الدولي الخوي للأصالة والتراث يومي 28 و29 أفريل 2018 بولاية تطاوين بدعم من المندوبيّتن الجهويّتين للسياحة والثّقافة.

وستُشارك في هذه الدورة ليبيا والجزائر ومصر بفقرات متنوعة تقام في فضاء صحراوي مفتوح بمنطقة السعادة التابعة لولاية تطاوين، حسب بلاغ صحفي.

ويتضمّن برنامج التظاهرة تقديم عرض فنّي لفرق الفنون الشعبية بمشاركة فرقة “درج الليبية” وفرقة “الرمال الذهبية” الجزائرية وأخرى مصرية وتنظيم معرض للصناعات التقليدية لمشاركين من تونس وليبيا والجزائر.

كما تتضمّن البرمجة معرضا للفنون الأصيلة (أغاني العرس) وندوة فكرية للنهوض بقطاع الإبل بالجهة وحصص رماية من تنظيم جمعية الرماية بتطاوين وملتقى للشعراء الشعبيين من تونس والمغرب العربي وعرض للخيول بمشاركة أعقاد من ليبيا ورحلة الى قصر الشقيقة لتجسيم عملية تخزين المؤونة يتخلّلها تنشيط فولكلوري واستقبال بأطباق تقليدية بدوية إضافة إلى سهرة فنية وشعرية بمشاركة أصوات مختصة في الأغاني التراثية.

وستختتم التظاهرة بمسابقة في جز الاغنام وانطلاق الماراطون الشبابي من قرية السعادة في اتجاه ساحة المهرجان وعرض ملحمة “فزعة الأجواد”.

  


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING