الشارع المغاربي – "حرقة" للطفي ناثان فيلم تونسي ٱخر في مهرجان "كان"

“حرقة” للطفي ناثان فيلم تونسي ٱخر في مهرجان “كان”

قسم الأخبار

23 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أعلنت اللجنة المديرة لمهرجان “كان” عن  اختيارها الفيلم التونسي”حرقة” للطفي ناثان من إنتاج سيني تيلي فيلم في البرمجة الرسمية للدورة 75 لمهرجان كان 2022″في قسم “نظرة ما” الذي سيعقد من 17 إلى 28 ماي 2022.

“حرقة ” هو أول فيلم روائي للمخرج التونسي لطفي ناثان المقيم بالولايات المتحدة الامريكية تم إنجازه سنة 2021 وشاركت في إنتاجه تونس واللوكسوبورغ وفرنسا وبلجيكا.

ولطفي ناثان ذو اصول تونسية عاش وتعلم السينما في أمريكا حيث أنجز أول أفلامه الشريط الوثائقي الطويل “أبناء منتصف النهار” الذي حاز به عديد الجوائز .

“حرقة” هو أول فيلم روائي له وكان عنوانه في بداية رحلة البحث عن التمويل “كنترا”. تحصل على عديد المنح من صناديق دعم دولية نذكر منها جائزة سوق البحر الأحمر السينمائي .  

الفيلم ناطق باللغة العربية ويدوم 82 دقيقة ولعب ادوار البطولة فيه كل من ٱدم بسة ونجيب علاڨي وسليمة معتوڨ وإقبال حربي وخالد براهم واشرف على الديكور محسن الرايس .

يتناول فيلم “حرقة” حكاية علي الشاب التونسي الطموح والحالم بحياة سعيدة لكنه يعيش واقعا بائسا اذ هو يقتات من مهنة بيع البنزين المهرب في السوق السوداء .

يموت والده فجأة ويجد نفسه مسؤولا عن أختيه المهددتين بالطرد…ويبدا رحلة صراع من أجل تحقيق حياة كريمة ..علي يمثل صوت الشباب الراغب في تبليغ صوته.

مشاركة فيلم “حرقة” في المسابقة الرسمية لقسم “نظرة ما” يدعم الحضور المتميز للسينما التونسية في مهرجان “كان” …علما أن تونس تشارك بفيلمي “تحت الشجرة” لاريج السحيري و”أشكال” ليوسف الشابي في قسم ” نصف شهر المخرجين” وفيلم “بقشيش” لحسان المرزوڨي في مسابقة الأفلام القصيرة بالإضافة لترؤس كلثوم بن هنية لجنة تحكيم قسم”أسبوع النقاد الدولي” .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING