الشارع المغاربي – رفع قضية استعجالية على والي قبلي

رفع قضية استعجالية على والي قبلي

31 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلن حبيب عطية المنتج السينمائي لفيلم “عزيز” عن رفع قضية استعجالية لدى المحكمة الإدارية الجهوية بقابس لإلغاء قرار والي قبلي سامي الغابي القاضي بمنع تصوير مشاهد من الفليم المذكور بقرية قصر غيلان.

واعتبر عطية خلال ندوة صحفية انعقدت أمس الثلاثاء بمقر نقابة الصحفيين أنّ قرار الوالي “سابقة خطيرة تستهدف حرّية التعبير والإبداع وتكرّس عودة الصنصرة والرقابة”، مشيرا إلى أنّ القرار تسبّب في خسائر مادية ومعنوية فادحة لشركة “سيني تيلي فيلم”، مذكّرا بأن الفيلم متحصّل على دعم مادي من وزارة الشؤون الثقافية، وفق ما نقلت عنه وكالة تونس أفريقيا للأنباء.

وأضاف أن وزير الشؤون الثقافية محمد زين العابدين تدخّل شخصيا لفضّ الإشكال وأنّه لم يتمكن من إقناع الوالي بالعدول عن قراره، مبرزا أنّه تم الاتصال أيضا بوزارة الداخلية ورئاسة الحكومة ورئاسة الجمهورية وأنّ المساعي باءت بالفشل.

وشدّد حبيب عطية على أنّ “خطورة الموضوع تكمن في أنّ قرار الوالي لا يزال قائما إلى غاية اليوم رغم أنّه مناف للدستور والتشريعات المتعلقة بحرية الرأي والتعبير”.

يذكر أنّ والي قبلي سامي الغابي كان قد أكد في تصريح إعلامي سابق أن قرار منع تصوير مشاهد من فيلم “عزيز” يعود إلى “رفضه المس من الراية الوطنية في مشهد من مشاهد الفيلم يظهر إنزال علم تونس وما لذلك من تبعات سلبية على المنطقة”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING