الشارع المغاربي – غدا: مدينة الثقافة تحتفي بولاية قبلي

غدا: مدينة الثقافة تحتفي بولاية قبلي

21 مايو، 2018

الشارع المغاربي : تستقبل مدينة الثقافة غدا الثلاثاء 22 ماي 2018 ضمن فعاليات تظاهرة “ليالي الجهات” عددا هامّا من الفنانين والمثقفين والمبدعين للاحتفاء بولاية قبلي بداية من الساعة التاسعة ليلا.

وأعلنت وزراة الشؤون الثقافية في بلاغ صادر عنها اليوم الإثنين 21 ماي أنّ برنامج سهرة الغد يتضمّن تنظيم معارض متنوعة للصناعات التقليدية والتمور والفنون التشكيلية وتقديم إصدارات أبناء الجهة وأعلامها، وعرض لمهرجان الصحراء الدولي بدوز في مدخل مدينة الثقافة المطل على شارع محمد الخامس وعرض شبابي في فني الراب والرقص المعاصر إضافة إلى عرض “الزقايري” في الأروقة التحتية لقطب الأقطاب.

وأضافت الوزارة أنّ “قبلي” ستنظم في ساحة المسارح معرضا للأكلة الشعبية وآخر للتراث اللامادي وعرض للفداوي والألعاب الشعبية والموقف والشعر الشعبي.

وفي مسرح المبدعين الشبان، أشارت وزارة الثقافة إلى أنّ الموعد سيكون مع الفنان “بلقاسم بوقنة” يليه عرض مسرحية “صابرة” لفرقة بلدية دوز للتمثيل، وأمسية شعرية (الشعر الفصيح).

ولفت البلاغ إلى أن مسرح الجهات سيحتضن في إطار نفس التظاهرة عرضين موسيقيين هما “يا شعبي” للفنان “بولبابة كارم” و”رجال نفزاوة” للفنان “جلال التليلي”.

يذكر أن الموعد القادم لليالي الجهات سيكون مع جندوبة يوم السبت 26 ماي الجاري.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING