الشارع المغاربي – مدنين: عروض من افريقيا وتونس في المدارس والسجون

مدنين: عروض من افريقيا وتونس في المدارس والسجون

19 أبريل، 2018

الشارع المغاربي: تحتضن ولاية مدنين من 21 الى 27 أفريل 2018  الدورة 22 للمهرجان الوطني لمسرح التجريب ببرمجة تضمنت عروضا مسرحية من تونس والجزائر وكوت ديفوار والكاميرون.
وأعدّ مركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين، المؤسسة المنظمة للتظاهرة، ما يُناهز 30 نشاطا تجمع بين عروض مسرحية وورشات تدريبية وفن الحكي.
وتفتتح  التظاهرة بعرض مسرحية “وجد” لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين، يليه عرض “عين الشفا أوديب” وهو عمل من إنتاج مركز الفنون الدرامية والركحية بصفاقس، حسب بلاغ صحفي.

ويتابع رواد المهرجان مسرحية “حورية البحر” لأمير العيوني يوم 24 أفريل، ثم مسرحية “قم” لمركز الفنون الدرامية والركحية بمدنين يوم 26 أفريل.
وسيقدم المهرجان في هذه الدورة يوم 21 أفريل بفضاء المسرح الصغير، عرضا من الكوت ديفوار بعنوان “الافتتاح”  ثم عرضا من الكاميرون بعنوان ” Tant que durera l’homme” يوم 23 أفريل، وهو اليوم نفسه الذي سيتم فيه عرض مسرحية “نستناو في الحيط” للمخرج حليم زدام من الجزائر بالمركب الثقافي بمدنين.

ويستضيف السجن المدني بحربوب عرضا مسرحيا بعنوان “طيطح” وآخر “فداوي” لكمال البوزيدي.

أما المؤسسات التربوية التي ستستضيف جانبا من فقرات المهرجان، فهي المدرسة الابتدائية حي النور والمدرسة الابتدائية بالحي الصناعي والمدرسة الابتدائية طريق قابس والمدرسة الابتدائية حي مارس.

وستحتضن هذه الفضاءات عروضا في فن الحكي يوم 23 أفريل لكل من خالد شنان وفوزي اللبان.
وسيحظى رواد المهرجان بورشتين تدريبيتين في “الرقص الإفريقي” و”المسرح”. ويسدل الستار على الدورة الثانية والعشرين للمهرجان الوطني لمسرح التجريب بمدنين يوم 27 أفريل بعرض مسرحية “الخوف” لجليلة بكار والفاضل الجعايبي.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING