الشارع المغاربي – منزل بورقيبة: "راديو 8" يُسجّل رقما قياسيّا لأطول برنامج إذاعي مباشر في العالم

منزل بورقيبة: “راديو 8” يُسجّل رقما قياسيّا لأطول برنامج إذاعي مباشر في العالم

قسم الأخبار

10 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي – قسم المتابعات: سجّل “راديو 8 منزل بورقيبة” رقمًا قياسيّا عالميّا جديدًا لأطول برنامج إذاعي حواري مباشر تواصل على امتداد ثلاثة أيّام كاملة دون انقطاع وذلك تزامنا مع الاحتفاء بالذكرى السادسة لإطلاق هذه الإذاعة التي بدأت بثّ برامجها على موجة “آف.آم” في مثل هذه الأيّام من العام الماضي.

وخاض “راديو 8” هذه المغامرة الإعلاميّة الجديدة المسمّاة “التحدّي 72 ساعة من البثّ الإذاعي المباشر” بمتابعة دقيقة من مؤسّسة غينيس للأرقام القياسيّة العالميّة بلندن وإشراف هيئة غينيس للأرقام القياسيّة لدول الشرق الأوسط والعالم العربي بدبي.

وبتجاوزها حاجز الـ72 ساعة من البثّ الإذاعي المباشر والمسترسل أصبحت إذاعة “راديو 8 منزل بورقيبة” لا فقط الإذاعة التونسيّة الأولى التي تتمّكن من كسب هذا التحدّي الدولي وانما أيضا صاحبة الريادة عالميّا في هذا المجال عبر تسجيلها في موسوعة غينيس للأرقام القياسيّة العالميّة.

ولا يُشكّل هذا الإنجاز مجرّد رقم جديد سيُحفظ في ذاكرة “راديو 8” والإعلام الإذاعي التونسي وإنّما يُتوّج خيارًا إستراتيجيّا للتألّق الإعلامي الثابت أقرّته الإذاعة لنفسها منذ تأسيسها ويتمثّل في تقديم مضامين إعلاميّة هادفة والتمسّك بالاستقلاليّة والنزاهة والتعاطي مع كلّ الفاعلين على الصعيدين المحليّ والوطنيّ بموضوعيّة تجعلهم على المسافة نفسها.

ورغم محدوديّة إمكاناتها الماديّة باعتبارها إذاعة جمعيّاتيّة أطلقتها “جمعيّة النهوض بالإعلام” فقد تمكّنت إذاعة “راديو 8” بفضل الجهود المواطنيّة للقائمين عليها من أن تُصبح في ظرف وجيز الإذاعة الأكثر إشعاعًا بولاية بنزرت. فقد آمنت أنّ أعلام القرب هو الأقدر على تغطية المستجدّات المحليّة والجهويّة وملامسة هموم المواطن حيثما كان في المنطقة فضلا عن المتابعة العينيّة لنشاط مؤسّسات الدولة وسائر مكوّنات المجتمع المحلّي وتفحّص مختلف الملفّات المطروحة بعين ناقدة من أجل خدمة جمهور المواطنين والصالح العام.

وكانت إذاعة “راديو 8” قد خصّصت فريقا متكاملا لكسب هذا الرهان الجديد من منشطين ومراسلين وتقنيّين وعدد من المتطوّعين الذين تكاتفت جهودهم لتأمين نجاح هذه المغامرة الحلم وتشريف الإعلام الإذاعي الوطني ونحت اسم تونس بثبات في موسوعة لتحديّات العالميّة الأكثر شهرة.

يُذكر أنّه أمن مهمّة تقديم هذا البرنامج الإذاعي المسترسل على امتداد ثلاثة أيّام كاملة على مستوى التقديم والتنشيط الإذاعي كلّ من عمر بنعبد الله قيدوم الإذاعة والمذيع بسام السهيلي وبدر الدين الشلغومي على مستوى الإشراف الفنّي وذلك عبر تقديم فقرات تنشيطيّة مباشرة وإجراء حوارات فوريّة تتّصل بقضايا الشأن العام الراهنة سواء مع الضيوف بالأستوديو أو عبر الهاتف انطلاقا من بعد ظهر يوم الأحد 5 ديسمبر 2021 الماضي إلى غاية مساء يوم الأربعاء 8 ديسمبر 2021.

ولكسب هذا الرهان التزمت إذاعة “راديو 8 منزل بورقيبة” بمعايير وإجراءات صارمة كانت قد حدّدتها هيئة غينيس للأرقام القياسية العالميّة بلندن وأرسلتها مسبقا إلى الإذاعة وهو ما أتاح إنجاز هذه المغامرة الإعلاميّة بنجاح باهر. علما بأنّ الإذاعة كانت قد أتاحت للجمهور متابعة فعاليّات “التحدّي 72” عبر البثّ المباشر المسترسل على موجات “آف.آم” لـ”راديو 8 منزل بورقيبة” على التردّد 104.3، وكذلك عبر موقعها الإلكتروني(www.radio8.tn) وصفحتها الرسميّة “راديو 8 منزل بورقيبة” بشبكة “فايسبوك”.

وللإشارة فإنّ هذا الحدث الإذاعي الأبرز عالميّا كان قد استقطب على امتداد الأيّام الثلاثة المنقضية ما يزيد عن 250 ضيفا بأستوديو “راديو 8” بمنزل بورقيبة وأكثر من 100مقابلة حواريّة عبر الهاتف فضلا عن الكثير من المراسلات من نقاط خارجيّة متعدّدة وحوارات مباشرة عبر وسائل التواصل المتاحة.

إنجازٌ إعلامي جديد يُحسبُ لإذاعة “راديو 8 منزل بورقيبة”ومن المؤكّد أنّها ستستلهم منه طاقة جديدة للمضيّ في تأمين مضامين إعلاميّة ذات جودة لا بوصلة لها إلّا الممارسة الفاعلة لحريّة الإعلام والالتزام بالنزاهة والموضوعيّة لخدمة الجمهور والمصلحة الوطنيّة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING