الشارع المغاربي – مهرجان الطفل: 36 عرضا مسرحيا من 9 دول

مهرجان الطفل: 36 عرضا مسرحيا من 9 دول

14 مارس، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت وزارة الشؤون الثقافية أنّ الدّورة التاسعة للمهرجان المتوسطي لمسرح الطفل ستنطلق يوم السبت 17 مارس 2018 وتتواصل الى غاية 24 مارس بدار الثقافة ببن عروس وأنها ستشمل عددا من الفضاءات الثقافية الأخرى.

وأوضحت الوزارة في بلاغ صادر عنها اليوم الأربعاء 14 مارس أن برمجة هذه الدورة تتضمّن 36 عرضا مسرحيا لـ9 فرق مسرحية من ضفتي البحر الأبيض المتوسط وتحديدا من الجزائر والمغرب ومصر وتركيا وفرنسا وإيطاليا وإسبانيا والأردن إضافة إلى تونس.

وأضافت أن المهرجان سيجوب هذه السنة ولاية بن عروس وولايات مجاورة من خلال 20 عرضا مسرحيا في بن عروس و16 عرضا مسرحيا بولايات بنزرت ونابل وزغوان وتونس وسليانة.

وأشارت الوزارة إلى أن المندوبية الجهوية للشؤون الثقافية ببن عروس اختارت بالشراكة مع جمعية “ثقافة للجميع” أن يكون شعار الدورة الحالية للمهرجان “مسرح التنشيط وفنون الشارع” تناغما مع أهداف البرنامج الوطني “مدن الفنون” وترسيخا لثقافة القرب، حسب نص البلاغ.

وأفادت أن هذه التظاهرة ستُتيح لطلبة الاختصاصات الثقافية والمنشطين بالمؤسسات الثقافية والتربوية ومؤسسات الطفولة فرصة التعرّف على تقنيات المسرح بفضل ورشات تكوين سيؤطرها مختصون في المجال من فرنسا والسويد ومصر وفلسطين وتونس إضافة الى إنتاج عرضين من الورشات لتأثيث ولأوّل مرّة ساحات الفنون على مدار السنة.

يشار الى أن المهرجان سيفتتح بعرض مسرحية “حلم صانع الدمى” لمركز الفنون الدرامية والركحية بالقيروان وتدشين معرضين بعنوان “القناع والحياة” و”مسرح العرائس” للفنان محي الدين بن عبد الله إضافة إلى عرض تنشيطي خارجي بعنوان “المسافرون” لسيرك “باباروني” بساحة الفنون زهير اليحياوي ببن عروس.

ومن المنتظر أن يُكرّم المهرجان فنّانين تركوا بصماتهم في فنّ مسرح الطفل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING