الشارع المغاربي – المُخرجة هالة عيّاد: عبد الحميد بوشناق مُمثّل مسرحي خارق للعادة

المُخرجة هالة عيّاد: عبد الحميد بوشناق مُمثّل مسرحي خارق للعادة

18 مايو، 2019
الشارع المغاربي – قسم الثقافة : قالت هالة عيّاد مخرجة مسرحية “بين حياة وموت” التي يشارك فيها المخرج عبد الحميد بوشناق: “عرفت عبد الحميد ممثلا بالتياترو منذ سنة 2013 قبل أن يأخذنا معه الى السينما والتلفزة”، مذكّرة بأنّها شاركت بوشناق في عدة أعمال مسرحية منها “الخلوة” للمخرج معز القديري”.
وأضافت عيّاد في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم السبت 18 ماي 2019: “طلبت من عبد الحميد بوشناق المشاركة في عملي الأول تمثيلا وإخراجا لأنني على ثقة تامّة بقدراته ولأنه ممثل مسرحي خارق للعادة”.
وتروي مسرحية “حياة وموت” التي اقتبستها عيّاد من مسرحية “الفتاة والموت” للكاتب الشيلي اريال دورفمان قصة زوجين كانا معارضين قبل ان يصبح زوجها سياسيا بعد اندلاع الثورة ويُعيّن بـ”لجنة تحقيق للفترة الانتقالية”.. يتعرّف الزوج على صديق جديد ويدعوه الى منزله فيتّضح انه كان جلّاد زوجته في سنوات الجمر تتعرف المرأة عليه من خلال نبرة صوته نظرا لأن تعذيبها كان يتم وهي معصّبة العينين فتقرّر اعتقاله وإخضاعه إلى محاكمة شخصية، وتطلب من زوجها مساعدتها على ذلك فيجد نفسه في موقف محرج باعتبار مركزه الجديد… تنقلب الادوار ويصبح الجلاد ضحية والضحية جلادا ويبقى السؤال المطروح هل ستقبل البطلة “هالة عياد” بالمصالحة؟.
وللتذكير ستُعرض مسرحية “بين حياة وموت” بفضاء التياترو يومي الاحد والاثنين 19 و20 ماي الجاري ويشارك فيها كل من عبد الحميد بوشناق وهالة عياد ومحمد زرامي ويساعد في الاخراج كل من عزيز الجبالي وياسمين الديماسي.. علما ان هؤلاء شاركوا في مسلسل نوبة الذي يعرض على قناة “نسمة” وفي فيلم “دشرة”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING