الشارع المغاربي – رحيل الممثّل المصري فاروق الفيشاوي

رحيل الممثّل المصري فاروق الفيشاوي

25 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : توفي الممثّل المصري فاروق الفيشاوي فجر اليوم الخميس 25 جويلية 2019 عن عمر ناهز 67 عاما بعد صراع مع مرض السرطان دخل إثره في غيبوبة لم تدم طويلا.

وذكرت وسائل إعلام مصرية أن جنازة الفيشاوي ستُشيّع ظهر اليوم من مسجد مصطفى محمود في حي المهندسين بمحافظة الجيزة.

وكان الفقيد قد أعلن عن إصابته بالسرطان العام الماضي خلال تواجده في مهرجان فنّي.

ونعت نقابة المهن التمثيلية الفيشاوي قائلة في بيان صادر عنها: “كان رمزا من رموز الفن المصري وسيظل.. رحم الله الفقيد وألهم أهله وجمهوره الصبر والسلوان”.

وولد الفنان فاروق الفيشاوي بإحدى قرى مركز سرس الليان بمحافظة المنوفية في مصر يوم 5 فيفري 1952. والتحق بعد حصوله على الإجازة في الآداب من جامعة عين شمس بالمعهد العالي للفنون المسرحية أين تحصل على البكالوريوس.

بدأ حياته الفنية من خلال أدوار صغيرة في عدة مسلسلات ثم كانت انطلاقته الكبيرة عام 1980 عندما شارك في مسلسل “أبنائي الأعزاء شكرا” من إخراج محمد فاضل.

ومن أبرز أعماله السينمائية “الحب في طريق مسدود” و”الباطنية” و”المشـبوه” و”أرجوك أعطني هذا الدواء” و”لا تسألني من أنا” و”القرداتي” و”الجاسوسة حكمت فهمي”.

كما تألق في عدد من المسلسلات منها “ليلة القبض على فاطمة” و”على الزيبق” و”زينات والثلاث بنات” و”ألف ليلة وليلة” و”دموع صاحبة الجلالة” و”قاتل بلا أجر”، فضلا عن عدد من المسرحيات منها “البرنسيسة” و”بداية ونهايــة” و”ثرثرة فوق النيل”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING