الشارع المغاربي – ختم الأبحاث في قضية عمر العبيدي

ختم الأبحاث في قضية عمر العبيدي

5 يوليو، 2019

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلن التومي بن فرحات محامي عائلة محب النادي الإفريقي عمر العبيدي، الذي توفّي غرقا، أن قاضي التحقيق بالمحكمة الابتدائية ببن عروس ختم الأبحاث في القضية وأحال جميع المتهمين البالغ عددهم 17 في حالة سراح على الدائرة الجناحية لمقاضاتهم بتهمة القتل غير العمد طبق الفصل 217 من المجلة الجزائية، وبتهمة عدم إنجاد شخص في حالة خطر ممن تفرض عليه مهنته مساعدة الغير وإغاثته طبق الفقرة الثانية من الفصل 2 من القانون عدد 48 لسنة 1963.

وقال بن فرحات في تدوينة نشرها اليوم على صفحته بموقع “فايسبوك”: “هذا الحكم جاء بعد 16 شهرا من الاستهتار بالحقيقة وبعد 7 أشهر دون القيام بأي عمل تحقيقي ورغم تمسك هيئة الدفاع بنقص الاستقراءات والأعمال التحقيقية وخصوصا نقص الاستنطاقات وعدم قانونية المكافحات التي جرت في جلستي 7 و31 جانفي 2019 وقبل العطلة القضائية بأسبوع ودون سابق إنذار “.

وأَضاف “الهيئة تعتبر أنّ التهمة الموجّهة لبعض المتهمين هي القتل العمل ولذلك تولت استئناف قرار ختم البحث.. وذلك يعني أن الملف سيُحال إلى دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بتونس التي تعيد الأمور لنصابها في ما يتعلّق بنصوص الإحالة وفي ما يتعلق باستكمال الأبحاث والاستنطاقات”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING