الشارع المغاربي – رئيس جامعة البلديات: بيع الأضاحي في الوضع الوبائي الحالي يُمثل اشكالا حقيقيا

رئيس جامعة البلديات: بيع الأضاحي في الوضع الوبائي الحالي يُمثل اشكالا حقيقيا

قسم الأخبار

10 يوليو، 2021

الشارع المغاربي: أكّد عدنان بوعصيدة رئيس الجامعة الوطنية للبلديات اليوم السبت 10 جويلية 2021 أن بيع الأضاحي في ظلّ الوضع الوبائي الذي تشهده البلاد يُمثّل إشكالا حقيقيا.

ونقلت إذاعة “موزاييك أف أم” عن بوعصيدة قوله ” تحقيق المعادلة بين حماية المواطنين من جهة والسماح لباعة الأضاحي بالعمل من جهة أخرى مع مراعاة أوضاعهم الاقتصادية والاجتماعية الهشة أمر صعب للغاية خاصة اثر غلق الأسواق الأسبوعية، بالإضافة إلى ضعف إمكانات البلدية اللوجستية في التحكم في الانتصاب الفوضوي”. 

واضاف المتحدّث أنّه اقترح على رؤساء البلديات ” تخصيص فضاءات شاسعة ومفتوحة وبعيدة عن المساكن لبيع الأضاحي مع تشديد المراقبة من طرف الشرطة البلدية” وتابع “يجب أن يتوفر في هذه الفضاءات عامل التباعد بين الباعة واحترام البروتوكول الصحي”.

وواصل بوعصيدة باعتباره رئيسا لبلدية رواد “اعتمدنا على هذه الإستراتيجية بالتنسيق مع كل الجهات المتدخلة لحماية كل من البائع والشاري على حد السواء وقد تم تخصيص أرض تمتد على مساحة هكتارين ونصف لبيع الأضاحي مع تحديد مسالك متباعدة بين الباعة لتسهيل مراقبة احترامهم البروتوكول الصحي” داعيا المواطنين إلى اتخاذ كل الاحتياطات اللازمة لدى اختيار الأضحية مع تجنب الاكتظاظ. 

وكانت وزارة الصحّة قد أعلنت يوم امس انه تمّ تسجيل 189 وفاة و8506 اصابة جديدة بكورونا في حين بلغت عديد المستشفيات طاقة استيعابها القصوى.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING