الشارع المغاربي – رئيس جمعية مجابهة حوادث الطرقات: حوادث المرور وراء 56 % من وفيات الأطفال

رئيس جمعية مجابهة حوادث الطرقات: حوادث المرور وراء 56 % من وفيات الأطفال

قسم الأخبار

20 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد صابر الجلاصي رئيس الجمعية الوطنية لمجابهة حوادث الطرقات اليوم الأحد 20 فيفري 2022 أنّ حوادث المرور وراء 56 % من وفيات الأطفال.

وقال الجلاصي خلال مداخلة له على اذاعة “ماد”: “السهو وعدم الانتباه وعدم احترام الاولوية وعدم ملازمة اليمين والعديد من الاسباب الاخرى تتشخص في العنصر البشري تسبب مثل هذه الحوادث … اثبتت دراستان امريكية وفرنسية ان 56 % من وفيات الاطفال في العالم تكون حول المحيط المدرسي باعتبار وجود نقص في نضج الناشئة ..يخرجون من المدرسة مندفعين للتوجه الى سيارات الاولياء بالاضافة الى تهور السواق امام المدارس”.

واضاف “هذه النسبة موجعة وهذا الواقع ينطبق ايضا على تونس …وبالعودة الى الاحصائيات نجد ان اسباب الحوادث الاولى خلال الـ10 سنوات الاخيرة في تونس ارتبطت دائما بالعنصر البشري وتمثلت في السهو واجتياز الطريق دون الانتباه …اسباب تتعلق بالاماكن التي يكثر امامها المترجلون ونتحدث عن المدارس والمعاهد والكليات ورغم مجهودات ومساعي المجتمع المدني فإنّنا نعاني من نقص التجهيزات اللازمة امام المدارس ونقص الثقافة المرورية لدى الاطفال والتلاميذ”.

وتابع “ندعو السواق الى احترام قواعد السياقة ومسافة الامان وسلامة المرور خاصة امام المدارس والمؤسسات التربوية والاماكن التي يكثر فيها المترجلون “.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING