الشارع المغاربي – رئيس غرفة الملابس الجاهزة: موسم الـ"صولد" كارثي وتراجع المبيعات بأكثر من 50 %

رئيس غرفة الملابس الجاهزة: موسم الـ”صولد” كارثي وتراجع المبيعات بأكثر من 50 %

قسم الأخبار

27 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد محسن بن ساسي رئيس الغرفة الوطنية للملابس الجاهزة والاقمشة بمنظمة الأعراف اليوم الأحد 27 فيفري 2022 ان موسم التخفيضات الدورية لشتاء 2022 (الصولد) يُعد كارثيا وانه لم يحقق النتائج المرجوة منه مذكرا بأنّ موسم الصولد لهذا العام انطلق في غرة فيفري ليتواصل على امتداد ستة أسابيع (الى منتصف مارس 2022).

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بن ساسي قوله اليوم ” عرف موسم الصولد الشتوي لهذه السنة وبعد مرور حوالي شهر على انطلاقه فشلا ذريعا اذ تراجعت مبيعات التجار بأكثر من 50 % مقارنة بالصولد الشتوي للعام الفارط، ويعود ذلك لعزوف التونسيين الكبير عن الاقبال على الصولد رغم الجهود المبذولة من التجار والعلامات التجارية الذين قاموا بتخفيضات هامة”.

وأضاف “الوضعية الاقتصادية والمالية الصعبة للتونسيين جعلتهم يفضلون اقتناء المواد الأساسية والغذائية بدل الاقبال على الصولد…عدد كبير من المواطنين توجهوا هذه الفترة الى المواد الاساسية التي ارتفعت أسعارها بشكل كبير لتأمين حاجاتهم الغذائية” مشيرا الى أنّ رؤساء الاتحادات الجهوية أكدوا له ان الركود الحاصل في الصولد لا يقتصر على تونس الكبرى وانه يشمل كامل انحاء البلاد.

وتابع “من الصعب جدا التمديد في فترة الصولد بأسبوعين مثلما جرت العادة باعتبار ان التجار سيستعدون للاعداد لترويج سلسلات الملابس الجديدة الخاصة بربيع 2022 خلال شهر رمضان”.

وعن تقدم مشروع تنقيح القانون المنظم للصولد، كشف بن ساسي انه “وفق وعود مسؤولي وزارة التجارة وتنمية الصادرات وبداية من الصولد الصيفي لهذا العام ستعرف هذه التظاهرة العديد من التنقيحات والإجراءات الجديدة من ابرزها التقليص في مدة الصولد من 6 إلى 4 أسابيع لإعطاء الفرصة للتجار وسط العام لتنظيم عمليات ترويجية مماثلة إلى جانب إدماج المجموعات الجديدة ضمن المنتوجات المعنية بالصولد”.

وواصل “من التنقيحات التي يطالب بها أهل المهنة تقنين أكثر للمبيعات عبر الانترنت وتنظيمها من اجل القضاء على الصولد الموازي عبر اعتماد جملة من المعايير والشروط لممارسة نشاط البيع على الخط”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING