الشارع المغاربي – رسالة استغاثة من مهندسين تونسيين عالقين بمالطا

رسالة استغاثة من مهندسين تونسيين عالقين بمالطا

قسم الأخبار

4 مايو، 2020

الشارع المغاربي: وجهت مجموعة من المهندسين العالقين في مالطا رسالة استغاثة الى سفير تونس بمالطا ،نقلتها لـ”الشارع المغاربي” الاستاذة الجامعية أم الزين بن شيخة .
وننشر الرسالة مثلما وردتنا اليوم الاثنين 4 ماي 2020:
بمناسبة اليوم العالمى للدبلوماسية اتقدم لكم باحر التهانى واطيب الأمانى. لقد ابهرتم العالم بما تقومون به من إحاطة وخدمات جليلة للمواطن التونسي اينما وجد فى الداخل والخارج فى العراء على حدود بوابات وطنه او هائما فى أحد المطارات او تائها فى شوارع العالم.. لقد جددتم مفهومنا الخاطىء للجغرافيا وبفضلكم فهمنا اننا كنا اقرب الى تونس من مالطا وربما هي فى كوكب آخر وبحر آخر غير المتوسط.
بفضلكم فهمنا ان التونسي في فرنسا يساوى عشرات المرات بقية التونسيين.. ابهرتم العالم شعار المرحلة ابهرتم العالم وتجاوزتم كل الأعراف فى احتقار مواطنيكم وهل مازالنا مواطنين؟ ابهرتم العالم بعجز حكومى على حوكمة الأزمة وانه لمن المضحكات المبكيات ان يتواصل تهميش العالقين بسبب عدم توفر أماكن الحجر الصحى فى دولة تدعى انها سياحية والغريب أن اللجنة المختصة في هذا الشأن لا تضم وزير السياحة.
حكومات داخل الحكومة حسب ألوانهم الحزبية غضاع المواطن وضاع الوطن وانا لله وانا اليه راجعون كل عام وأنتم للعالم مبهرون… مواطن عالق فخامة الرئيس قيس سعيد السيدات والسادة المستشارين والمساعدين تحية وبعد نشكر اهتمامكم ومتابعتكم لملف العالقين ونرجو التوصل إلى نتيجة إيجابية فى اقرب وقت فقد طال الإنتظار ونرجو منكم مواصلة الدفاع عن حق التونسيين العالقين فى العودة بأقرب الآجال وحث الحكومة على تسريع نسق الرحلات وتحسين ظروف الحجر الصحي ..نحن مجموعة من التونسيين عالقين بدولة مالطا ولسنا مقيمين بها سجلنا بالسفارة التونسية فى مالطا منذ أسابيع عديدة للعودة إلى أرض الوطن التأخير غير مبرر ونعتبره تقصيرا من حكومتنا الموقرة …طائرة الخطوط السريعة بها 70 مقعدا وفى الوقت الحالى الرحلات تعمل بـ 50% فقط من المقاعد ..إذن عدد 23 مسافرا عدد محترم لإجراء الرحلة مع احترام مسافة التباعد الإجتماعى دولتا تستقبل 9 ملايين سائح فهل تعجز عن احتواء وتأمين عودة بعض مواطنيها من الخارج سيما انهم أهم مصدر للعملة الصعبة الواردة على البلاد …نحن نشكركم وفى نفس الوقت نبلغ عبركم استياءنا للجنة وكل الوزارات المتدخلة فى عملية الاجلاع من طول الإنتظار.. الرجاء تنظيم رحلة إجلاء او رحلة تجارية من مالطا إلى تونس فى القريب العاجل شكرا لكم تقبلوا منا فائق الإحترام والتقدير.
مواطنون تونسيون عالقون بمالطا.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING