الشارع المغاربي – غدا بالقصبة: عائلات شهداء الثورة وجرحاها في وقفة احتجاجية

غدا بالقصبة: عائلات شهداء الثورة وجرحاها في وقفة احتجاجية

5 نوفمبر، 2018

الشارع المغاربي : أعلنت عائلات شهداء الثورة وجرحاها، اليوم الإثنين 5 نوفمبر 2018، عن عودتها إلى ساحة الحكومة بالقصبة ابتداء من صباح غد الثلاثاء 6 نوفمبر الجاري لـ”التنديد بشدّة بعدم نشر رئيس الحكومة القائمة الرسمية لأبنائهم الشهداء والجرحى وبالصمت الممنهج وغير المقبول من كافّة السلط المعنية”.

وذكّرت العائلات في بيان صادر عنها اليوم بأنّها “أصدرت سابقا بيانات ونظّمت احتجاجات أمام مقرّي مجلس نواب الشعب ورئاسة الجمهورية حول مسألة نشر قائمة شهداء وجرحى الثورة بالرائد الرسمي” وبأنها “طالبت بالضغط على الحكومة”، مجدّدة دعوتها الجميع الى مساندتها ميدانيا في مطالبتها بـ”الإفراج عن القائمة المحتجزة لدى رئيس الحكومة”.
يُذكر أن أفراد عائلات شهداء الثورة وجرحاها خاضوا مؤخرا تحركات للمطالبة بالتسريع في نشر القائمة النهائية بالرائد الرسمي وبتعجيل مسار هذا الملف منها تحوّل عدد منهم إلى قصر الرئاسة بقرطاج لمقابلة رئيس الجمهوريّة ومطالبته بالتدخّل لدى رئاسة الحكومة وتنفيذ اعتصام خلال الشهر المنقضي أمام مقر رئاسة الحكومة بالقصبة ووقفة احتجاجية أمام البرلمان الى جانب عقد ندوة صحفيّة يوم 4 أكتوبر الماضي.
يُشار إلى أنّ الرئاسات الثلاث تلقّت منذ شهر أفريل الماضي التقرير الذي أصدرته لجنة شهداء الثورة وجرحاها التابعة للهيئة العليا لحقوق الإنسان والحريات الأساسية.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING