الشارع المغاربي – غرق مراكب " حرقة" بصفاقس: انتشال 17 جثة حتى الآن وإنقاذ 98 شخصا و10 في عداد المفقودين

غرق مراكب ” حرقة” بصفاقس: انتشال 17 جثة حتى الآن وإنقاذ 98 شخصا و10 في عداد المفقودين

قسم الأخبار

24 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد الناطق باسم محاكم صفاقس مراد التركي اليوم الأحد 24 أفريل 2022 أنّ عدد ضحايا غرق مراكب هجرة غير نظامية قبالة سواحل صفاقس ارتفع الى 17 شخصا .

ونقلت وكالة “رويترز ” عن التركي توضيحه انه تم اليوم العثور على 5 جثث أخرى بعد الـ12 جثة التي عثر عليها أعوان الحرس البحري مساء امس وأنّه تم إنقاذ 98 شخصا.

من جهة أخرى أكّد مصدر أمني من الحرس البحري اليوم الأحد أنّ عملية البحث عن جثث مهاجرين غير نظاميين من جنسيات إفريقية جنوب الصحراء غرقت زوارقهم في عرض سواحل جهة صفاقس خلال الـ24 ساعة الماضية، تعطّلت اليوم بسبب رداءة الأحوال الجوية.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن نفس المصدر اشارته الى أنّ وحدات الحرس تمكنت من إنقاذ 98 مهاجرا قال انهم كانوا على متن 4 زوارق في حالة سيئة والى أنّ 10 مهاجرين مازالوا في عداد المفقودين وفق تقديرات تم بناؤها على أعداد المهاجرين الذين كانوا على متن المراكب والتي صرح بها الناجون للسلطات الأمنية.

من ناحيته أكّد حسام الدين الجبابلي الناطق الرسمي باسم الادارة العامّة للحرس الوطني اليوم أنّ وحدات المنطقة البحرية بصفاقس تمكنت يوم أمس من احباط 5 محاولات إجتياز للحدود البحرية خلسة وضبط 155 مجتازا من جنسيات افريقية مختلفة وانتشال 3 جثث مبرزا أنّه تمّ اتخاذ الاجراءات القانونية في شأن الموقوفين حسب تعليمات النيابة العمومية.

واضاف الجبابلي في تدوينة نشرها اليوم على صفحته الرسمية بموقع “فايسبوك” أنّ وحدات الحرس الوطني بجهتي طينة والعامرة تمكنت يوم أمس أيضا من ضبط 7 أشخاص من جنسيات افريقية مختلفة قال انهم كانوا يعتزمون اجتياز الحدود البحرية خلسة باتجاه أوروبا مؤكدا أنّه تمّ اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم.


وأشار إلى أنّ مركز الحرس الوطني بساقية الداير احتفظ بشخصين بتهمة “تكوين وفاق قصد مساعدة الغير على اجتياز الحدود البحرية خلسة” والى أنّه تمّ حجز مبلغا ماليا قدره 1100 دينار لديهما.

وأبرز أنّ وحدات المنطقة البحرية بالمنستير تمكّنت من إحباط عمليتي إجتياز للحدود البحرية خلسة وضبط 7 تونسيين و 10 من جنسيات افريقية مختلفة وحجز معدات بحرية لافتا الى أنّه تمّ بإحالتهم على فرقة الارشاد البحري بالمنستير اتخاذ الاجراءات القانونية في شأنهم .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING