الشارع المغاربي – فتح خط بحري يربط مينائين فرنسي وايطالي بسوسة

فتح خط بحري يربط مينائين فرنسي وايطالي بسوسة

قسم الأخبار

18 أغسطس، 2020

الشارع المغاربي: أعلنت شركة “أنارس شيبينغ” اليونانيّة اليوم الثلاثاء 18 أوت 2020 أنّه تمّ إحداث خط بحري منتظم يربط بين مينائي مدينة سات بفرنسا ومدينة مارينا دي كارارا بإيطاليا بسوسة، مبرزة أنّه سيتمّ تأمين هذا الربط باستخدام باخرة متعددة الاستعمال ” أم/في ” فازيلاند مع رسوّ أسبوعي للباخرة كل يوم سبت بميناء سوسة، انطلاق وعودة في اليوم ذاته.
ونقلت وكالة تونس أفريقيا للأنباء عن الشركة أشارتها في بلاغ صادر عنها اليوم إلى أنّه من المتوقع ان ترسو باخرة أم/في فازيلاند لأوّل مرّة بميناء سوسة، السبت القادم 22 اوت 2020.
وأضافت الشركة أنّ الخط البحري الجديد سيمكن من تطوير وتنويع المعاملات في ميناء سوسة والتقليص بشكل ملحوظ من أعباء الفاعلين الاقتصاديين في منطقة الساحل واحداث حركية اقتصادية توفر مواطن شغل جديدة.
وأشارت “وات” إلى أنّ شركة “أنارس شيبينغ” أُحدثت بدعم مالي من الاتحاد الاوروبي لفائدة المستثمرين الشبّان اليونانيين، وأنّها تعمل على تطوير المعاملات البحريّة باعتماد موانىء ثانوية بهدف التقريب بين الفاعلين الاقتصاديين على المستوى الاقليمي في مختلف البلدان.
وأضافت أنّ بواخر الشركة تصل حاليا الى موانىء فادوليقور بايطاليا وطاراقونا باسبانيا وشالكي باليونان، وأنّه سيتم قريبا اعتماد ميناء سكيكدة بالجزائر عبر فتح خط بحري باتجاهه.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING