الشارع المغاربي – قبلي: اتفاقات تُنهي اعتصامات أعوان شركة البيئة والغراسات والبستنة

قبلي: اتفاقات تُنهي اعتصامات أعوان شركة البيئة والغراسات والبستنة

قسم الأخبار

18 ديسمبر، 2021

الشارع المغاربي: بعد مرور قرابة شهر على دخول عملة شركة البيئة والغراسات والبستنة بقبلي في سلسلة من التحركات الاحتجاجية أمام مقر الولاية وامام المنشأت البيترولية للمطالبة بصرف اجورهم المتخلدة بذمة الشركة وتسوية وضعيتها المالية أكّد الهادي لحمر كاتب عام النقابة الاساسية لعملة وإطارات الشركة اليوم السبت 18 ديسمبر 2021 أنه تقرر فك اعتصام أعوان الشركة أمام المنشآت البترولية ومقر الولاية .

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن لحمر إشارته الى ان القرار يخص منشآت كل من “الشقيقة” و”حبل الطرفة”و”العرقوب” جنوبي مدينة دوز والاعتصام الكائن في محيط الولاية” وتأكيده انه سيتم بداية من يوم غد الاحد إزالة الخيام التي تم نصبها ودعوة العملة الى الالتحاق بمراكز عملهم بمختلف الادارات الجهوية بداية من بعد غد الاثنين .

وأوضح لحمر انه تم اتخاذ القرار بناء على الاتفاقات التي تم التوصل اليها خلال الجلسات التفاوضية مع ممثلي وزارة الصناعة والتي قال انها تشمل ضمان كتلة أجور العملة بالشركة بصفة تنهي الاشكال المالي والتقطعات في سداد الاجور.

ولفت إلى أنه تم أيضا عقد جلسات مع مؤسسة الانشطة البترولية بحضور ممثلي الشركات المنتصبة بالجهة لتمويل مشاريع خاصة بشركة البستنة علاوة على تنظيم جلسات على مستوى وزاري خاصة بكل شركات البستنة بتونس لإرساء نظام اساسي لها يضمن المساواة في الاجور ويحدد رؤية واضحة حول توجهاتها واختصاصاتها ومهامها مع العمل على ادراج شركتي البستنة بقبلي وتطاوين تحت اشراف وزارة الفلاحة وشركات البستنة بكل من قفصة وصفاقس وقابس تحت اشراف وزارة الصناعة.

يذكر ان أعوان شركة البستنة بقبلي كانوا قد انطلقوا يوم الاثنين 22 نوفمبر الماضي في سلسلة من التحركات الاحتجاجية والاعتصامات امام مقر الولاية ومقرات المنشأت البتروبية بالجهة للمطالبة بصرف اجورهم المتخلدة بذمة الشركة وتسوية وضعيتها المالية .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING