الشارع المغاربي – قريبا: "السترات الحمراء" في "اعتصام القصبة 3"

قريبا: “السترات الحمراء” في “اعتصام القصبة 3”

14 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي – قسم الأخبار : أعلن عضو التنسيقية الوطنية لحملة “السترات الحمراء” نجيب الدزيري اليوم الجمعة 14 ديسمبر 2018 عن تنظيم ما أسماه بـ”اعتصام القصبة 3″ خلال الفترة القادمة لإنقاذ تونس من الفساد.

وقال الدزيري في مداخلة له اليوم في برنامج “بولتيكا” بإذاعة “جوهرة أف أم”: “حملتنا مقبسة من حركة السترات الصفراء بفرنسا.. وشباب تونس توسّم خيرا في ثورة 14 جانفي لكنّه تم احباط عزائمه بعد الصدمة التي تلقاها من النخب السياسية”.

وأضاف “الشعب الفرنسي يعيش رفاهية أكثر من الشعب التونسي ومع ذلك انتفض من أجل مطالب اجتماعية”، مشيرا إلى أن تنسيقية “السترات الحمراء” جاءت لـ”تأطير تحركات الشباب المهمّش والمنسي والذي يفتقر لهياكل تدافع عنه شأنه شأن المحامين والأطباء والأساتذة”.

وتابع “الحملة هي حراك شعبي عفوي وحّد شبابا يحلم بأن تكون تونس أفضل.. أرسلنا 22 مطلبا للسلطة التنفيذية والقيادات السياسية من أجل تنفيذ تحركاتها في إطار قانوني”، لافتا إلى أنه تمّ تكوين 53 تنسيقية محلية و9 جهوية وانها شرعت في عقد اجتماعاتها التشاورية.

وذكر أنّ للتنسيقية 4 مطالب هي التظاهر والاحتجاج وحماية المتقاعدين والتشغيل والتخفيض في أسعار المواد الأساسية، مشددا على أن احتجاجاتهم التي انطلقت بكل من سيدي بوزيد والقصرين والعاصمة سلمية ومؤطرة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING