الشارع المغاربي – قريبا: 21 عملا ممنوعا على الأطفال

قريبا: 21 عملا ممنوعا على الأطفال

24 يونيو، 2019

الشارع المغاربي : من المنتظر أن تُصدِر وزارة الشؤون الاجتماعية خلال شهر جويلية المقبل قرارا بالرائد الرسمي يتعلق بتحيين قائمة الأعمال الخطيرة التي يمنع فيها تشغيل الأطفال دون سن 18 عاما، وفق ما كشف المكلف بمكافحة عمل الأطفال بوزارة الشؤون الاجتماعية نبيل الوراري.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن الوراري قوله إن وزارة الشؤون الاجتماعية “قامت مؤخرا بتحيين قائمة الأعمال الخطيرة الممنوع على الأطفال ممارستها ليتم الترفيع فيها من 17 إلى نحو 21 مجالا خطيرا يهدد حياتهم وسلامتهم”، مبرزا أن من يخالف هذا القرار يتعرض لعقوبات طبقا للفصل 234 وما بعده لمجلة الشغل.

واضاف ان هذا التحيين يأتي للحد من ظاهرة تشغيل الأطفال، مشيرا إلى أن آخر دراسة أنجزتها الوزارة مع منظمة العمل الدولية والمعهد الوطني للإحصاء سنة 2017 كشفت أن نسبة الأطفال الذين يعملون خارج القانون وتتراوح أعمارهم بين 5 و17 عاما، تقدر ب 7,9 بالمائة من مجموع الأطفال في تونس البالغ عددهم أكثر من مليونين و200 ألف طفل.

وكانت الوزارة قد حددت في قرار نشرته يوم 19 جانفي 2000بالرائد الرسمي، 17 مجالا خطيرا يمنع فيه تشغيل الأطفال على غرار الأعمال تحت سطح الأرض في المناجم والمقاطع، والعمل في قنوات صرف المياه، والعمل في الأفران، والدباغة، والعمل بالبناءات الشاهقة، وحمل الأثقال، والعمل بصناعة المشروبات الكحولية وفي النوادي الليلية وغيرها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING