الشارع المغاربي – مجلس القضاء العدلي: قريبا معاينة الشغور في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

مجلس القضاء العدلي: قريبا معاينة الشغور في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

1 أكتوبر، 2018

الشارع المغاربي : قال عضو مجلس القضاء العدلي والناطق بإسمه عماد الخصخوصي، اليوم الإثنين 1 أكتوبر 2018، إن المجلس سيعقد قريبا جلسة لمعاينة الشغور الحاصل في خطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب بعد بلوغه سن التقاعد.

ونقلت وكالة تونس إفريقيا للأنباء عن الخصخوصي توضيحه أنه سيتم تبعا لمعاينة الشغور فتح الباب أمام القضاة لتقديم ترشحاتهم لافتا إلى عدم إمكانية فتح الباب لقبول الترشحات قبل معاينة الشغور.

وتعقيبا على بيان جمعية القضاة التونسيين الذي ورد فيه أن عدم إعلان المجلس عن الشغور يعدّ “تعاملا مغايرا لما كرسه المجلس بالنسبة إلى شغور خطط قضائية عليا وتسمية قضاة بها قبل بلوغ شاغليها سن التقاعد بأشهر في الحركتين القضائيتين السابقتين” أكّد الخصخوصي أن هذا الأمر لا ينطبق على القضاة الذين يكون الترشيح ضمنهم حصريا وأنه يتم تطبيقه فقط على بقية القضاة.

يذكر أن المكتب التنفيذي لجمعية القضاة التونسيين كان قد طالب في بيان له السبت الماضي مجلس القضاء العدلي بالتعجيل بفتح باب الترشح لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب وتمكين القضاة من تقديم ترشحاتهم في أجل معقول والتناظر بخصوصه وفق معايير الكفاءة والنزاهة والحياد والاستقلالية.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING