الشارع المغاربي – أنا يقظ تربح 15 قضية من 100 رفعتها سنة 2018

أنا يقظ تربح 15 قضية من 100 رفعتها سنة 2018

19 يناير، 2019

 الشارع المغاربي – ريم  أكد رئيس منظمة انا يقظ اشرف العوادي ، اليوم السبت 19 جانفي 2019 ، أن المنظمة تقدمت خلال سنة 2018 باكثر من مائة قضية في عدة مجالات على غرار النفاذ للمعلومة والتظلم والطعن وقضايا ادارية اخرى.

وأوضح العوادي خلال افتتاح تظاهرة « فضاء النزاهة » التي نظمتها « انا يقظ » ان المنظمة لم تربح من مجموع القضايا التي رفعتها سوى 15 قضية قال ان معظمها تعلق بمجال النفاذ الى المعلومة مؤكدا ان هذا الرقم يعد « بعيدا جدا » عن المأمول ولا يعبر عن اهداف منظمة انا يقظ التي تسعى الى البت في مجمل هذه القضايا سواء بالسلب اوبالايجاب.

وأضاف المتحدث أن المنظمة تلقت خلال سنة 2018 التي خصصتها لمحاربة الفساد، 500 بلاغ في شبهات فساد داعيا جميع القضاة الى التسريع بالبت في قضايا الفساد المرفوعة للتأكيد بان الحرب على الفساد هي حرب حقيقية وليست مجرد ” أوهام”.

وتساءل عن مصير القضايا التي تقدمت بها « انا يقظ » منذ سنتي 2016 و2017 مشيرا الى أنه لم يتم البت فيها الى حد الساعة مبرزا انه في المقابل تم الاستماع للمنظمة في مختلف القضايا المرفوعة عليها .

واشار من جهة اخرى الى انه وعلى مدى يوميين وفي اطار تظاهرة « فضاء النزاهة « سيكون لجميع التونسيين بمختلف اصنافهم بما في ذلك الاطفال التي تصل اعمارهم الى 9 سنوات موعد مع اكاديميين وخبراء وقضاة واداريين من مختلف الوزارات وعدد من نواب البرلمان وجميع المتدخلين في مجال محاربة الفساد ، لمزيد التعرف وفهم هذه الافة والتفاعل مع مختلف الحاضرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING