الشارع المغاربي – العميد الجديد للمُحامين: "لست مُرشّح الإسلاميين.. وصوّتت لي كلّ الأطياف السياسية"

العميد الجديد للمُحامين: “لست مُرشّح الإسلاميين.. وصوّتت لي كلّ الأطياف السياسية”

7 يوليو، 2019

الشارع المغاربي : قال العميد الجديد للمُحامين إبراهيم بودربالة الذي تمّ انتخابه فجر اليوم الأحد 7 جويلية 2019 خلفا لعامر المحرزي “لست مرشّح الإسلاميين في الهيئة الوطنية للمحامين وصوّت لفائدتي زملاء من كل الأطياف والتوجّهات السياسية من يساريين وقوميين ودستوريين إلى جانب الإسلاميين”.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للأنباء عن بودربالة تأكيده على أنّه “سيعمل مع كلّ المحامين بلا استثناء أو إقصاء أيّ طرف مهما اختلفت توجهاتهم السياسية شرط أن يكون الهدف الرئيسي خدمة مهنة المحاماة ومصلحة المحامين”، مبينا أنّه تقدّم خلال هذه الانتخابات بتصوّر للمرحلة المقبلة قال إنّه تمّ عرضه على جميع المنتسبين للقطاع من كافّة الانتماءات.

وشدّد على أنّه “من أولوياته مناقشة ملف علاقة المحامين بإدارة الجباية وخاصة دراسة مشروع قانون المالية لسنة 2020 في جزئه المتعلّق بمهنة المحاماة إلى جانب الإعداد لدراسة كل المخاطر التي ستنجم عن اتفاقية التبادل الحر الشامل والمعمّق وكل ما من شأنه أن يدعم العمل اليومي للمحامي وأدائه المهني على أحسن وجه”.

وأضاف أنّه “من المنتظر خلال الأيام القليلة القادمة استكمال تركيبة هياكل المهنة وطرح مجموعة من الأفكار من شأنها أن تؤدي إلى إعداد خارطة طريق بالنسبة للعهدة المقبلة”، متعهّدا بتنفيذها بعد مصادقة عموم المحامين عليها في أقرب الآجال.

وبخصوص نتائج الانتخابات، أفاد العميد الجديد للمحامين بأنّه تحصّل على 1287 صوتا من بين 2500 صوتا خلال الدور الثاني للانتخابات أمام منافسه بوبكر ثابت.

وكان المحامون قد مروا خلال مؤتمرهم إلى دورة ثانية بعد أن تحصل بودربالة وثابت على أصوات متقاربة.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING