الشارع المغاربي – القضاء الإيطالي يؤجّل النظر في قضية مركب "بوراسين"

القضاء الإيطالي يؤجّل النظر في قضية مركب “بوراسين”

21 سبتمبر، 2018

الشارع المغاربي : قال النائب بمجلس نواب الشعب محمد بن صوف اليوم الجمعة 21 سبتمبر 2018 ان المحكمة الايطالیة أجّلت اليوم بعد جلسة مغلقة دامت 4 ساعات بین القاضي ومحامي البحارة التونسيين الذين اوقفتھم السلطات الايطالیة منذ ما يزيد عن عن ثلاثة اسابیع بتھمة ” تسھیل الھجرة السرية انطلاقا من الحدود البحرية الايطالية” النظر في القضیة إلى مطلع الاسبوع القادم.

وأضاف صوف أن المحامي المتعھد بالقضیة قدم خلال الجلسة المستندات التي تفید ببراءة المتھم شمس الدين بوراسین وطاقمه المتكون من خمسة بحارة اصیلي مدينة جرسیس من التھمة الموجه إلیھم، وأنه بيّن للقاضى أنهم خرجوا للإبحار قبل يومین من الحادثة، وأنقذوا 14 مھاجرا غیر شرعي اثر تعطب مركبھم على بعد 35 میلا جنوبي لامبادوزا الايطالیة، بعد فشل محاولاتھم في طلب النجدة وأنّ خفر السواحل الايطالي حجزھم بعد ذلك.

يذكر أنّ سفير إيطاليا بتونس لورنزو فانارا كان قد تعهّد بالقيام بكل التحركات الضرورية والاتصالات اللازمة لحل القضية في أقرب الآجال، لافتا إلى أنه من المنتظر أن يقدّم المحامي اليوم مؤيّدات لفائدة أفراد طاقم السفينة.

ولاقت قضية سفينة “بوراسين” تضامنا واسعا من قبل مكونات المجتمع المدني وعدد من المنظمات التي نظمت وقفات احتجاجية للضغط على الحكومة للتدخل من أجل إطلاق سراح طاقم السفينة.

من جانبها، طالبت السلطات التونسية نظيرتها الإيطالية بالإفراج الفوري عن البحارة التونسيين المحتجزين وفوّضت محاميا للدفاع عنهم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING