الشارع المغاربي – تأجيل النظر في قضيّتي هجومي"باردو" و"امبريال" الارهابيين

تأجيل النظر في قضيّتي هجومي”باردو” و”امبريال” الارهابيين

5 يونيو، 2018

الشارع المغاربي : أعلن الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي اليوم الثلاثاء 5 جوان 2018 ، أنّ الدائرة الخامسة الجنائية بالمحكمة بالابتدائية بتونس المختصة في قضايا الإرهاب قضت اليوم بتأجيل النظر في قضيتي عمليتي “باردو” و” نزل امبريال سوسة “، الإرهابيتين إلى شهر نوفمبر 2018.

وأشار السليطي إلى أنّ  قضية الهجوم على متحف باردو أُجلت الى يوم 6 نوفمبر المقبل وأنّ قضية الهجوم الارهابي على نزل “امبريال” بسوسة أجّلت بدورها الى يوم 9 نوفمبر المقبل للقيام  باجراءات الدعوى المدنية في القضيتين مع رفض جميع مطالب الافراج عن المتهمين حسب ما نقلت عنه وكالة تونس إفريقيا للأنباء.

يذكر أنه يمثل في قضية الهجوم الإرهابي على متحف باردو 25 متهما، 21 منهم موقوفون على ذمة القضية و4 في حالة سراح، في حين يمثل 26 متهما في قضية ” امبريال سوسة “، 16 منهم موقوفون و6 في حالة سراح و 4 في حالة فرار.

يشار إلى أنّ الهجوم الإرهابي الذي استهدف المتحف الوطني بباردو يوم 18 مارس 2015 ، أسفر عن مقتل 21 سائحا اجنبيا وإستشهاد امني، إلى جانب القضاء على الإرهابييْن الإثنين منفذي العملية.

أما الهجوم الذي طال نزل “امبريال سوسة” فجدّ يوم 26 جويلية 2015 عندما قام ارهابي مسلح بإطلاق النار على السياح في الشاطئ وبالنزل، وأسفر الهجوم الذى تبنّاه تنظيم داعش الارهابي، عن مقتل 39 سائحا أغلبهم من بريطانيا وجرح 39 آخرين.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING