الشارع المغاربي – لأوّل مرّة منذ 23 سنة: تونس تحتضن مؤتمر اتّحاد المحامين العرب

لأوّل مرّة منذ 23 سنة: تونس تحتضن مؤتمر اتّحاد المحامين العرب

7 مارس، 2019

الشارع المغاربي : أعلن عميد الهيئة الوطنية للمحامين بتونس، عامر المحرزي، اليوم الخميس 7 مارس 2019، أنّ تونس ستحتضن من 15 إلى 17 مارس الجاري الدّورة الأولى للمكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب والمؤتمر العام الرابع والعشرين للاتحاد تحت شعار «المحاماة وحماية قضايا الأمة تحقيقا للعدالة».

وأوضح المحرزي خلال لقاء إعلامي انتظم اليوم بتونس العاصمة أنّ حوالي ألفي محام من مختلف الدّول العربية سيُشاكون في المؤتمر المذكور إلى جانب حضور نقباء المحامين العرب وشخصيات عربية ودولية وممثلين عن مكاتب التحكيم والهيئات المالية بالدول العربية.

وشدّد على أن الهيئة أصرّت على استضافة تونس هذا الحدث بعد أن احتضنته سنة 1996 رغم التّنافس مع عديد الدّول تأكيدا منها على «دور المحاماة التونسية على المستويين العربي والدولي»، معتبرا أنّ إنجاح المؤتمر “رهان محمول على عاتق الجميع”.

وتطرّق العميد إلى مختلف اللجان التي قال إنّها ستنعقد يومي 16 و17 مارس الحالي وهي لجنة الوطن العربي ولجنة التحكيم العربي ولجنة الحريات وحقوق الإنسان ولجنة فلسطين ومقاومة التطبيع ولجنة توحيد التشريعات العربية ولجنة الشباب ولجنة المرأة والطفولة.

وأبرز في هذا الإطار أنّ لجنة توحيد التشريعات ستُقدّم للمؤتمر خلاصة أعمالها السابقة عل مدى سنوات لتوحيد التشريعات العربية التي قال إنّها تشكو من التشرذم فيما ستنظر لجنة الشباب في وضعية المحامين الشبان العرب.

وأضاف أنّ كامل يوم 15 مارس الجاري سيُخصّص لانعقاد المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب الذي يلتئم بصفة دورية كل 6 أشهر.

إلى ذلك من المنتظر أن تستضيف تونس أيضا، وفق المحرزي، مؤتمر المحاماة المتوسطية في موفّى الشهر الجاري بحضور ممثّلين عن نقابات المحامين في دول الضفتين الشمالية والجنوبية للبحر الأبيض المتوسط.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING