الشارع المغاربي – محكمة نابل تُكذّب الادارة الجهوية للصحة: إيقاف 3 أشخاص بتهمة التلاعب بمنظومة إيفاكس وتسليم جوازات تلقيح بمقابل مالي

محكمة نابل تُكذّب الادارة الجهوية للصحة: إيقاف 3 أشخاص بتهمة التلاعب بمنظومة إيفاكس وتسليم جوازات تلقيح بمقابل مالي

قسم الأخبار

3 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد عصام الخميري الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بنابل اليوم الاثنين 3 جانفي 2022 انه تم إيقاف 3 أشخاص بتهمة تسليم جوازات تلقيح ضد فيروس “كورونا” لأشخاص لم يتلقوا التطعيم وبتهمة التلاعب بمنظومة “إيفاكس” مقابل مبالغ مالية تتراوح بين 100 و500 دينار.

ونقلت وكالة تونس افرقيا للانباء عن الخميري قوله اليوم “تعمد شخص متقاعد من الصيدلية المركزية عمل كمتطوع بمركز التلقيح بنابل ، التلاعب بالمعطيات وإدخال بيانات أشخاص لم يتلقوا التلقيح وتم التفطن الى ذلك يوم 26 ديسمبر الفارط”.

وأضاف ” انطلقت التحريات ليتبين تورط هذا الشخص بالإضافة الى اثنين اخرين قاما بنفس العملية والأبحاث متواصلة لمتابعة القضية”.

وكانت المديرة الجهوية للصحة رجاء محفوظ مشيرقي قد نفت يوم الاربعاء المنقضي الأخبار المتداولة بخصوص رواج جوازات تلقيح حقيقية مستخرجة من منظومة “ايفاكس” انطلاقا من مركز التلقيح بمدرسة علوم التمريض في نابل وبيعها بمقابل مادي.

وأوضحت أن النتائج الأوّلية للتحرّيات الداخلية التي أنجزتها الادارة الجهوية للصحة منذ انتشار هذه الاخبار أثبتت ان الأخبار المروجة “عارية من الصحة” مبرزة أن منظومة “ايفاكس” لا تسمح باستخراج جواز تلقيح لأي شخص بعد 24 ساعة من تلقّيه التلقيح مبرزة ان استخراج جواز التلقيح لأي نوع من التلاقيح يتطلب ما لا يقل عن مرور 28 يوما على تلقّي الجرعة مؤكدة ان الادارة الجهوية ستواصل تحرياتها لمزيد التثبت من هذه الاخبار.

من جانبه كان الناشط في المجتمع المذني محمد عامر الاسطمبولي قد كشف عن وجود عمليات بيع نحو 15 جواز تلقيح في نابل مقابل مبالغ مالية قال انها تصل الى 100 د لكل جواز تلقيح لفائدة أشخاص لم يتلقّوا التطعيم.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING