الشارع المغاربي – مختصّ في المُناخ: "التيّارات السّاحبة" وراء تواتر حوادث الغرق

مختصّ في المُناخ: "التيّارات السّاحبة" وراء تواتر حوادث الغرق

قسم الأخبار

6 يوليو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد حمدي حشاد المهندس البيئي المختص في الشأن المناخي اليوم الإثنين 6 جويلية 2020 أنّ تواتر حوادث الغرق في الشواطئ هذه المدّة ناتج أساسا عن وجود تيّارات هوائيّة قريبة من الشاطئ قائلا إنّها تُسمّى بـ”التيّارات الساحبة” وأنذها تكُون في شكل حلزوني وتصعب مقاومتها أو إنقاذ شخص منها.
ونقلت إذاعة “Radio Med” عن حشّاد دعوته المواطنين في صورة انقيادهم وسط مثل هذه التيّارات، إلى محاولة السباحة يمينًا أو يسارًا والخروج منها، لافتا إلى أهميّة مُتابعة النشرات الجوية التحذيرية الصادرة عن المعهد الوطني للرصْد الجوّي وإلى ضرورة تجنّب السباحة عندما تكون الرياح قويّة والبحر هائجا.

 يُشار إلى أنّه في المدّة الاخيرة تواترت حوادث الغرق في أماكن مختلفة، وفي هذا الاطار كان كاتب عام النقابة الأساسية لمنطقة الحرس البحري بالمنستير عثمان بسباس قد أكّد يوم أمس أنّ شقيقين لقيا مصرعهما غرقا في شاطئ القراعية بالجهة في حدود الساعة السادسة صباحا. وأوضح أن الهالكة تبلغ من العمر 21 سنة وان شقيقها يبلغ 29 سنة، لافتا الى أنّهما أصيلا ولاية القيروان مضيفا أن الهالكين قصدا شاطئ القراعية بالمنستير للسباحة رفقة والديهما.

وفي سوسة أكد مدير الحماية المدنية العميد جلول جاب الله يوم السبت المنقضي أنّ شابا لقي مصرعه غرقا على مستوى صخرة شاطئ بوجعفر، مشيرا إلى أنّه تمّ إنقاذ شخص آخر من الموت قال إنّه يبلغ من العمر 60 سنة. وفي نفس اليوم لقي طفل يبلغ من العمر 11 سنة مصرعه غرقا في نفس الشاطئ. 

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING