الشارع المغاربي – مدير عام وزارة التجارة: ارتفاع في أسعار ملابس العيد بين 15 و20 %

مدير عام وزارة التجارة: ارتفاع في أسعار ملابس العيد بين 15 و20 %

قسم الأخبار

22 مايو، 2020

الشارع المغاربي: أكّد المدير العام بوزارة التجارة حسام الدين التويتي اليوم الجمعة 22 ماي 2020 أنّ تقديرات ارتفاع أسعار ملابس العيد بسبب تعطّل القطاع نظرا للوضع الاستثنائي الذي تعيشه البلاد، تتراوح بين 15 و20%.
واضاف التويتي خلال حضوره اليوم ببرنامج “الماتينال” على إذاعة “شمس أف أم” أنّ الأسعار مختلفة ومتفاوتة حسب المناطق والمحلات والنوعيات والعلامات، مشيرا الى أنّ الارقام الدقيقة لنسب الارتفاع تصدر عن الهياكل الرسمية نهاية الشهر الجاري.
ولفت الى أنّ القطاع تأثّر كغيره من القطاعات جرّاء جائحة كورونا والحجر الصحّي الشامل والاجراءات الوقائية المتّخذة وتعطل نشاط المصانع وعمليات المبادلات التجارية الخارجية، قائلا “تأثّر القطاع بسبب تراجع  التجارة والاستهلاك مما أثّر على أسعار المنتوجات وخاصّة الحرّة منها” مؤكّدا في نفس الوقت وجود عروض وتخفيضات في بعض المحلات.
وتابع أنّ قطاعات الحلويات والملابس والاحذية شهدت خلال الـ10 أيام الأخيرة من شهر رمضان حركية بمناسبة عيد الفطر، مضيفا ” هناك العديد من الاجراءات والتخوفات في هذا المجال… الأولوية اليوم صحية ولكن في المقابل هناك العديد من التخفيضات في العروض التجارية مثل الحصول على القطعة الثانية مجانا علاوة على التخفيضات وأعتقد أنّه في وضع مماثل ومع ركود الطلب ليس من مصلحة التاجر الترفيع في الاسعار”.
 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING