الشارع المغاربي – المركز الوطني للإعلامية يصدر كراس الأمن السيبراني لحماية الاطفال من مخاطر الانترنت

المركز الوطني للإعلامية يصدر كراس الأمن السيبراني لحماية الاطفال من مخاطر الانترنت

22 ديسمبر، 2022

الشارع المغاربي-قسم الأخبار: أكدت وزارة الأسرة والمرأة والطفولة وكبار السن اليوم الخميس 22 ديسمبر 2022 أنّ المركز الوطني للإعلاميّة الموجهة للطفل تولى إعداد كرّاس الأمن السيبراني كوسيلة حمائيّة توعويّة للأطفال.

وأضافت الوزارة في بلاغ نشرته بصفحتها الرسمية على موقع “فايسبوك” أن المشروع يندرج ضمن الاستراتيجيّة الوطنيّة لحماية الأطفال من جرائم الانترنات، وانه يعدّ من أبرز المشاريع المستحدثة لمراكز الإعلاميّة الموجّهة للطفل لتوعية وتحسيس الأطفال واليافعين واليافعات بمختلف أنواع العنف الرقمي.

وأشارت إلى أن الكرّاس يتضمن جملة من النصائح والتوجيهات الإرشادية الموجهة للأطفال والأولياء في مجال الاستخدام الآمن للفضاء السيبراني على غرار حماية المعطيات الشخصيّة وكيفيّة الإبحار الآمن على الانترنات، إلى جانب ميثاق الإبحار الآمن في شبكة الانترنات.

وأكدت الوزارة أنه سيتم تعزيز الجهود الوطنية الارشاديّة في مجال الاستخدام الآمن للفضاء السيبراني من خلال حملات تحسيسية وتوعويّة وومضات توجيهيّة يجري إعدادها للغرض.

والأمن السيبراني هو عملية حماية الأنظمة والشبكات والبرامج ضد الهجمات الرقمية عن طريق الاختراق أو تعديل أو تعطيل أو دخول أو استخدام غير مشروع.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING