الشارع المغاربي – برنامج وزارة المرأة في عيد الطفولة: مدينة ترفيهية وعروض مجانية للأطفال

برنامج وزارة المرأة في عيد الطفولة: مدينة ترفيهية وعروض مجانية للأطفال

20 مارس، 2018

الشارع المغاربي: أعلنت وزارة المرأة و الأسرة و الطفولة وكبار السن أنها ستركز مدينة ترفيهية بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة يوم 24 مارس الجاري وذلك في إطار الاحتفال بالعيد الوطني للطفولة.

وأشارت الوزارة في بلاغ صادر عنها الى أن المدينة ستتضمن فقرات تنشيطية وعروضا فرجوية إضافة إلى ورشات في عديد الاختصاصات.

من جهتها أفادت المديرة العامة للطفولة بالوزارة سعاد مراد البكري ان هذه التظاهرة ستلتئم تحت شعار “عيدنا في الربيع حل كله فرحة وأمل” وأنها ستنتظم بالاشتراك مع المجتمع المدني وعدد من الوزارات وستتخللها ورشات متنوعة يتم عبرها تمرير رسائل وصفتها بالهادفة للطفل بهدف توجيهه نحو السلوكات السليمة التي تهم عدة جوانب من حياته حتى تترسخ في ذهنه بصفة تلقائية وهو يمارس هواياته.

وستخصص الجمعية التونسية للمحافظة على الألعاب والرياضات التراثية ورشة لعرض الألغاز الشعبية والألعاب التراثية على غرار لعبة  “البقيرة” ولعبة  “الذئب والنعاج” ولعبة  “الخربقة” ولعبة  “السيق” فيما ستؤمن الرابطة التونسية للشطرنج ورشة أخرى للعبة ،وفق ما جاء في بلاغ وزارة المرأة.
وحسب نفس المصدر ،سيتم خلال التظاهرة تركيز ورشة تحسيسية لحماية الأطفال من الاستغلالات والاعتداءات الجنسية فضلا عن تقديم عرض حول الممارسات الحميدة لمجابهة مخاطر الإبحار على شبكة الأنترنات تؤمنه الوكالة الوطنية للسلامة المعلوماتية وذلك في إطار دعم ترسيخ حق الطفل في الحماية و الوقاية.
وأكدت الوزارة أنها ستخصص ورشة حول حقوق الطفل وأخرى للتربية على المواطنة يشرف عليها النادي الثقافي علي بلهوان ولفتت الى ان الوكالة الوطنية للمحافظة على البيئة ستؤمن ورشة لتحسيس الأطفال بضرورة المحافظة على البيئة .
وأعلن بلاغ الوزارة الى ان وزارة الصحة ستشارك في الاحتفالات عبر تنظيم ورشات أشغال يدوية وتركيز مكتبة متنقلة وألعاب ومسابقات متنوعة لافتا الى أن الوكالة الوطنية لحماية المحيط قررت من جهتها تمكين الأطفال من الدخول بصفة مجانية يوم 24 مارس إلى منتزهات النحلي بولاية أريانة، والمروج من ولاية بن عروس  وفرحات حشاد برادس .

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING