الشارع المغاربي – مسؤول بشركة السكك الحديدية: إيقاف 30 مُتّهما في عمليات اعتداءات متتالية طالت القطارات منذ بداية رمضان

مسؤول بشركة السكك الحديدية: إيقاف 30 مُتّهما في عمليات اعتداءات متتالية طالت القطارات منذ بداية رمضان

قسم الأخبار

7 أبريل، 2022

الشارع المغاربي: أكّد حسان الميعادي الناطق الرسمي للشركة الوطنية للسكك الحديدية اليوم الخميس 7 أفريل 2022 أنّ القطارات تتعرض منذ بداية شهر رمضان الى اعتداءات متواترة تتمثل في رشقها بالحجارة وتهشيم نوافذها مبرزا أنّ الاعتداءات خلفت خسائر وأنّه تمّ الى حدّ الآن ايقاف 30 شخصا متهمين بالضلوع في ذلك مشيرا الى أنّ اغلبهم من الأحداث.

وقال الميعادي خلال مداخلة له على إذاعة “موزاييك أف أم”: “كثرت خلال شهر رمضان الاعتداءات على القطارات وكنا مساء يوم أمس قد أصدرنا بلاغا للراي العام لتوضيح ما يحدث..بدأت منذ ليلة رمضان الأولى عمليات رشق القطارات بالحجارة وكان ذلك على مستوى خط الناحية الجنوبية وتمت متابعة العمليات ومعاينتها أيّام السبت والأحد وتواصلت الى غاية يوم امس”.

واضاف “تمت الاعتداءات على القطارات في محطات مختلفة أيضا مثل رادس مليان ومعهد الزهراء وبوقرنين وفي محطة الملعب والطاهر صفر وحمام الشط وفي بئر الباي …تقريبا على كامل خط الضاحية الجنوبية”.

وتابع “بخصوص الايقافات تمّ ايقاف 30 شخصا والشركة الوطنية ستتتبعهم عدليا وقانونيا وأغلب الموقوفين احداث في مجموعات والاغرب من ذلك ان عملية الرشق بالحجارة شملت يوم الثلاثاء ايضا محطة قرمبالية أين تمّ رشق قطار متوجه لقابس ليلا وتمّ أثناء مرور القطار تهشيم البلور الامامي والجانبي للقاطرة وتمّ ايضا يوم الاثنين الاعتداء على زميل لنا بالعنف الشديد من قبل مجموعة من الشبان على رصيف محطّة الرياض”.

وواصل “تواصلنا مع مصالح وزارة الداخلية لتعزيز حضور الأعوان ولكن هناك العديد من الخسائر …كلفة بلور غرفة قيادة قطار 5.200 دينار”.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING