الشارع المغاربي – منتدى الحقوق الاقتصادية : احتجاز سينغاليتين بمطار تونس قرطاج دون سبب

منتدى الحقوق الاقتصادية : احتجاز سينغاليتين بمطار تونس قرطاج دون سبب

21 مارس، 2019

 الشارع المغاربي – قسم الأخبار: اتهم المنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية اليوم الخميس 21 مارس 2019 السلطات التونسية بمطار قرطاج باحتجاز السينغاليتين خادي سيس وفاتو سيا ديوب ومنعهما من دخول الأراضي التونسية دون “مبرر قانوني”.

وابرز المنتدى ان السينغاليتين وصلا الى تونس قادمين على متن الخطوط الملكية المغربية من مدينة الدار البيضاء .

وذكر المنتدى وشبكة هاتف الإنقاذ لمراقبة المتوسط بأن مواطني دولة السينغال غير مطالبين بالحصول على تأشيرة دخول لتونس وأن الضيفتين حضرا لتونس بناءً على دعوة من المنتدي التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية للمشاركة في إحدى الفعاليات التي ينظمها مشيرة إلى أن الدعوة تنص على تكفل المنتدى بكافة مصاريف الإقامة والتنقلات الخاصة بالضيفتين.

واشارا إلى أن منع الضيفتين من دخول البلاد يؤثر بالسلب على أنشطة المجتمع المدني ويعتبر” انتهاكا جسيما لحرية الشخص في الاشتراك في الجمعيات والتجمع السلمي “مبدييين انزعاجهما من التعامل الذي أبدته السلطات التونسية مع الضيفتين وسحب جوازي سفرهما والوثائق الثبوتية استعدادًا لبدء إجراءات ترحيلهما , مؤكتين ان ذلك ” يعد انتهاكًا واضحًا للمعاهدات والمواثيق الدولية الموقعة عليها الدولة التونسية”.

وطالبا السلطات التونسية وأمن الحدود بمطار قرطاج الدولي سرعة اطلاق سراح الموقوفتين والسماح لهما بالدخول للأراضي التونسية من أجل المشاركة في المؤتمر الذي دُعيا إليه.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING