الشارع المغاربي – منتفعون بالآلية 20 يدخلون في اضراب جوع مفتوح

منتفعون بالآلية 20 يدخلون في اضراب جوع مفتوح

قسم الأخبار

18 يوليو، 2022

الشارع المغاربي: اكدت المنسّقة الوطنية لأعوان الآلية 20 آمنة زويدي اليوم الإثنين 18 جويلية 2022 تنظيم عدد من المنتفعين بعقود تربص في إطار الآلية 20 بالجمعيات والمنظمات والوزارت منذ سنة 2011 وقفة احتجاجية أمام مقر وزارة الشؤون الإجتماعية للمطالبة بتسوية وضعياتهم وانتدابهم بالوظيفة العمومية لافتة الى دخولهم في إضراب جوع مفتوح.

ونقلت وكالة تونس افريقيا للانباء عن زويدي تشديدها على ان ” 328 عونا من مختلف ولايات الجمهورية من بينهم حاملي شهائد عليا، يشتغلون في وضعيات هشّة وبأجور متدنية منذ سنوات في ظل انعدام الجدية في تعامل الأطراف المسؤولة والمعنية بإيجاد حلول لهذا القطاع الهش”.

وابرزت انه تم تنفيذ وقفة حتجاجية وسط حضور أمني مكثف متهمة المسؤولين بتجاهلهم ومذكرة بالتحركات الاحتجاجية السابقة التي نظمها المنتفعون بهذه الآلية أمام وزارة التشغيل والتكوين المهني للتسريع بانتدابهم وادماجهم الفوري في الوظيفة العمومية.

يذكر ان اعوان الٱلية عشرين 20 كانوا قد دعوا إلى تنفيذ وقفة إحتجاجية ملوحين بالدخول في إضراب جوع مفتوح.

والتحرك يأتي بعد 11 عشرة سنة مما اسموهم في بيان صادر عنهم بالتهميش والعمل في وضعيات صعبة وأجور متدنية .

وتم احداث الآلية 20 سنة 2001 ضمن تدخلات الصندوق الوطني للتشغيل لحث الجمعيات على الرفع من نسب التأطير بها والتشجيع على تشغيل حاملي شهائد التعليم العالي وإتاحة الفرصة لهذه الفئة من طالبي الشغل للحصول على تربصات تمكنهم من اكتساب الكفاءات الإضافية لتيسير إندماجهم في سوق الشغل.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING