الشارع المغاربي – مندوبو حماية الطفولة : 10 آلاف إشعار خاصة بالطفولة المهددة منذ 2010

مندوبو حماية الطفولة : 10 آلاف إشعار خاصة بالطفولة المهددة منذ 2010

18 أبريل، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : كشف أعضاء الهيئة المديرة لجمعية مندوبي حماية الطفولة اليوم الخميس 18 أفريل 2019 عن تطوّر عدد الإشعارات بوضعيات طفولة مهدّدة من حوالي 7 آلاف إشعار سنة 2010 إلى أكثر من 17 ألف إشعار سنة 2018، قالوا أنه يقوم بمتابعاها ومعالجة ملفاتها  77 مندوبا فقط (بمعدّل 220 ملف لكل مندوب).

وأشار أعضاء الجمعية وفق بلاغ صادر عن البرلمان أثناء الاستماع لهم من لجنة شؤون المرأة والأسرة والطفولة والشباب والمسنين إلى عديد النقائص التي تشكو منها منظومة المؤسّسات والإجراءات المتعلقة بحماية الطفولة المهدّدة، ومنها بالخصوص عدم التناسب بين حجم العمل المتزايد والنقص الحاد في عدد مندوبي الطفولة.

وتعرّض أعضاء الجمعية وفق نفس المصدر إلى الإطار القانوني الحالي لنشاط هذا السلك ومنه بالخصوص مجلة حماية الطفل الصادرة سنة 1995 والأمر المنظّم لسلك مندوبي حماية الطفولة والأمر المتعلق بضبط النظام الأساسي الخاص بالسلك ومجالات تدخله وطرق تعامله مع المصالح والهيئات الاجتماعية المعنية. وبيّنوا عدم مواكبتها ما عرفت أوضاع الطفولة من تدهور خصوصا خلال السنوات الأخيرة بما يتطلّب معالجة شاملة لكل مكوّنات المنظومة الحمائية للطفل.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING