الشارع المغاربي – مندوب عام الطفولة: لم نتعرّف بعد على المواد التّي حُقنت بها 5 فتيات

مندوب عام الطفولة: لم نتعرّف بعد على المواد التّي حُقنت بها 5 فتيات

قسم الأخبار

21 يناير، 2022

الشارع المغاربي: أكّد مهيار حمادي مندوب عام الطفولة بالوزارة اليوم الجمعة 21 جانفي 2022 أنّ حالات الفتيات اللاتي تمّ حقنهنّ بمادّة مجهولة مستقرّة وأنّه لم يتمّ الى حدّ الان التعرف على المادّة.

وقال حمادي خلال مداخلة له على اذاعة “موزاييك أف أم”: “الى حدّ الان تم حقن 5 فتيات بمواد مجهولة وتتراوح اعمارهنّ بين 8 و11 سنة ..3 فتيات في تونس وفتاة في توزر واخرى في قفصة “.

وأضاف “تعهدت مندوبية حماية الطفولة بهذا الموضوع وللاسف في قفصة يقولون ان عملية الحقن تمت في محيط مدرسة وان هناك غرباء يدخول المدرسة ويدعون انهم اولياء وكانت مندوبية حماية الطفولة قد أعلمت في مرحلة أولى النيابة العمومية بالوقائع وأذنت الاخيرة بفتح ابحاث في ما تعرضت له الفتيات وللتعرف على الاشخاص الذي قاموا بالحقن وللقيام بالتحاليل الطبية لمعرفة المواد التي تم حقن الفتيات بها”.

وتابع “هناك العديد من التحاليل …اثار الحقن موجودة على اجساد الفتيات ولكن لم يتم بعد التعرف على المواد والتحاليل الاولية لم تبين اعراضا او مخلفات ” مرجحا ان تكون حالات الغثيان واوجاع البطن والاضطراب في النوم التي تتعرض لها الفتيات ناتجة عن الواقعة في حد ذاتها وانه لا علاقة لها بالحقن.

وواصل “اكدنا على المتابعة الدورية واليومية لهذه الحالات وتم التعهد النفسي بالفتيات …هناك تحاليل اخرى لم نتحصل بعد على نتائجها ..وضعية الفتيات الان تشهد استقرارا”.

يُشار الى أنّ عدد من التلميذات بالمدارس الابتدائية تعرضن للحقن بمادّة مجهولة في محيط مؤسسات تربوية من طرف مجهولين .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING