الشارع المغاربي – قريبا : دخول منصة رقمية لمقاومة الاخبار الزائفة حيز العمل

قريبا : دخول منصة رقمية لمقاومة الاخبار الزائفة حيز العمل

3 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي : أكّد رئيس الهيئة العليا للإتصال السمعي البصري النوري اللجمي اليوم السبت 3 أوت 2019، حصول تقدم في انجاز مشروع تركيز منصة رقمية لمقاومة الأخبار الزائفة.

وأوضح اللجمي أنه سيقع اختبار المنصة الرقمية خلال الأسبوع القادم وأنها ستدخل حيز العمل قبل الاستحقاقات الإنتخابية المرتقبة مشيرا إلى أن انجازها تم بتمويل من الإتحاد الأوروبي ومجلس أوروبا.

ونقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء قوله ” الهايكا ستشرف على هذا المشروع النموذجي، الذي دخل حاليا المرحلة التجريبية، بمشاركة الإعلام العمومي وخاصة وكالة تونس إفريقيا للأنباء والتلفزة الوطنية والإذاعة التونسية، ليشمل في مرحلة لاحقة بقية المؤسسات الإعلامية”.

وأضاف “الهايكا شرعت اليوم انطلاقا من مدينة المنستير، في تنظيم أوّل دورة تكوينية بيومين حول “التحقق من المعلومات”، ضمن سلسلة من الدورات لتكوين قرابة 100 صحفي وصحفية قادرين على التصدي للأخبار الزائفة عبر نشر الأخبار الصحيحة وترويجها في وسائل الإعلام التونسية”.

وأكد أنّ “فترة الانتخابات تتسم بترويج أخبار زائفة على الانترنات وعلى شبكات التواصل الاجتماعي”، وأنه يمكن لهذه الأخبار أن تهدد المسار الديمقراطي وشفافية الانتخابات ونزاهتها، وأن ذلك يستوجب تحسيس الصحافيين بخطورة هذه المسألة حتى يتسنى لهم التصدي لها، عبر اعتماد جملة من التقنيات التي تتيح لهم التثبت من صحة المعلومات والصور والفيديوهات.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING