الشارع المغاربي – قضية شركة "انستالينغو": بطاقة ايداع بالسجن ضد صحفية و3 موظفين

قضية شركة “انستالينغو”: بطاقة ايداع بالسجن ضد صحفية و3 موظفين

قسم الأخبار

5 أكتوبر، 2021

الشارع المغاربي: أكد المحامي أمين بوكر اليوم الثلاثاء 5 اكتوبر 2021 أن دائرة الاتهام بمحكمة الاستئناف بسوسة أصدرت اليوم بطاقة إيداع بالسجن ضد 4 أشخاص من أصل 7 تم الاحتفاظ بهم قال ان من بينهم صحفية في قضية ما بات يعرف بشركة ترجمة المحتوى الرقمي “إنستالينغو” .

ونقلت اذاعة “جوهرة ” عن بوكر اشارته الى أن دائرة الاتهام نقضت قرار قاضي التحقيق وقبلت قرار النيابة العمومية التي استأنفت يوم 21 سبتمبر الماضي قرار قاضي التحقيق وابقت على المتهمين بحالة سراح.

وأكد بوكر ان فريق الدفاع منعقد لتحديد الخطوات الاجرائية التي سيتم اتخاذها تباعا .

يشار الى ان الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية بسوسة علي عبد المولى كان قد اكد يوم الجمعة 10 سبتمبر الماضي انه تم ايقاف 7 أشخاص  يعملون بشركة خاصة بالقلعة الكبرى قال انه يشتبه في تلقيهم اموال مشبوهة من دولتين أجنبيتين بهدف الاعتداء على امن الدولة والاساءة الى الغير عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

واضاف ان النيابة العمومية قررت الاحتفاظ بـ6 اشخاص والابقاء على سابع بحالة سراح مؤكدا انها قررت منعهم من السفر و ادراج وكيل الشركة بتونس وزوجته وشخص ثالث يعمل معهم في التفتيش نظرا لتواجدهم خارج تونس. 

من جانبها كانت الشركة المذكورة قد كشفت في بيان صادر عنها يوم السبت 11 سبتمبر الماضي عن تفاصيل مداهمة مقرها والتحقيق مع موظفيها محملة رئاسة الجمهورية المسؤولية الكاملة عن السلامة الجسدية لموظفيها والمتعاونين معها وعائلاتهم” داعية قيس سعيد لوضع حد لما وصفته بحالة التحريض الهمجية عليها والتي قالت انها انطلقت من قبل انصاره .


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING