الشارع المغاربي – مُدير صندوق التقاعد يكشف سبب تأخّر صرف الجرايات

مُدير صندوق التقاعد يكشف سبب تأخّر صرف الجرايات

26 أبريل، 2018

الشارع المغاربي : أكد الرئيس المدير العام للصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية عماد التركي، اليوم الخميس 26 أفريل 2018، أنه تم اليوم اتمام صرف كامل جرايات المتقاعدين.

وأرجع التركي تأخر صرف الجرايات إلى نقص سيولة قال ان الصندوق يعاني منه وارتفاع عدد المتقاعدين بـ 1500 متقاعد جديد في غضون شهر واحد، وفق ما نقلت عنه وكالة تونس افريقيا للأنباء.

وأوضح المدير العام أن التأخير لم يتجاوز سوى يومين وأنه شمل الجرايات التي تصرف عبر البنوك مشيرا الى انها تمثل 70 % من المبلغ العام للجرايات المقدر بـ 299 مليون دينار بالنسبة لشهر أفريل، وأنه تم صرف كامل الجرايات التي يتم سحبها عبر البريد في الموعد المحدد أي يوم 23 أفريل الجاري.
ونقلت عنه “وات” أن الصندوق الوطني للتقاعد والحيطة الاجتماعية تمكن من استكمال توفير المبلغ المالي اللازم لتأمين بقية الجرايات عبر الموارد الإضافية التي ضختها وزارة المالية بميزانيته والمقدرة بحوالي 35 مليون دينار.
وأوضح التركي أن الصندوق يعتمد عادة على المساهمات المالية التي يتحصل عليها من قبل مختلف الوزارات والمؤسسات العمومية وأن عددا من المؤسسات العمومية تخلفت عن دفع مساهماتها لشهر أفريل.

وكان عدد من المتقاعدين قد احتجوا أمس الإربعاء  على تأخّر صرف جراياتهم في موعدها.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING