الشارع المغاربي – نائب رئيس نقابة أطباء الأسنان : زيادة مُرتقبة في التعريفة

نائب رئيس نقابة أطباء الأسنان : زيادة مُرتقبة في التعريفة

قسم الأخبار

3 سبتمبر، 2022

الشارع المغاربي: كشف محمد قسنطيني نائب رئيس نقابة أطباء الأسنان الممارسين بصفة حرة اليوم السبت 3 سبتمبر 2022 عن زيادة مُرتقبة في تعريفة التداوي.

ونقلت اذاعة “موزاييك اف ام” عن قسنطيني اشارته الى انه تم اقرار آخر زيادة في ديسمبر 2021 والى انه من المنتظر مراجعة التعريفة وفق دراسة موضوعية تقدمها لجنة 5+5 وتاكيده أن الزيادة ستكون وفق واقع المهنة والوضع بالبلاد وانها ستراعي ضمان قدرة الأطباء على تقديم مستوى جيد من الخدمة ومراعاة القدرة الشرائية للمواطن.

واعتبر قسنطيني أن واقع المهنة يستحق عناية نظرا لتداعيات جائحة كورونا على القطاع مبرزا انه حان الوقت لمراجعة النظام الأساسي للتغطية الاجتماعية التي يوفرها صندوق التأمين على المرض غير المحين منذ سنة 2008 نحو توسيع دائرتها في مجال طب الأسنان وجراحة الأسنان للتكفل ببعض التدخلات الأساسية والحياتية للمريض.

واعتبر إن أبرز المشاكل التي يعاني منها قطاع طب الأسنان مشكل المتطفلين على القطاع مؤكدا على وجوب التصدي لهم والاطاحة بعدد منهم بالتعاون مع وزارتي الداخلية والعدل نظرا لما ألحقوه من أضرار بعدد من المرضى وبالقطاع إجمالا في مراكز تجميل تقوم بعمليات طبية هي من اختصاص الأطباء.


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING