الشارع المغاربي – إضراب عام جديد لأعوان البلديات

إضراب عام جديد لأعوان البلديات

قسم الأخبار

23 فبراير، 2022

الشارع المغاربي: بعد مرور يوم على شن أعوان البلديات اضرابا عاما بيومين بدعوة من الجامعة العامة للبلديين التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل أكد مكرم عمايرية كاتب عام الجامعة إقرار إضراب عام جديد بثلاثة أيام قال انه سيتم الإعلان عن تاريخ تنفيذه خلال الأيام القليلة القادمة.

ونفل موقع “الشعب نيوز” التابع لاتحاد الشغل عن عمايرية توضيحه ان مرد القرار “تجاهل سلطة الاشراف مطالب القطاع وعدم تحديد جلسة عمل رغم تنفيذ إضراب بيومين خلال الأسبوع الجاري” وان ذلك “دفع الجامعة للاجتماع مجددا واقرار اضراب جديد”.

واتهم عمايرية سلطة الاشراف بـ”تعمد عدم تطبيق الاتفاقيات التي تم إمضاؤها منذ سنة 2019 والمتعلقة بعديد الحقوق المشروعة على غرار القانون الأساسي للبلديين” مؤكدا انه “لم تتم الاستجابة لمطالبهم رغم تعاقب الحكومات والوزارات والوزراء “.

 وكانت الجامعة قد أعلنت يوم السبت 12 فيفري الجاري عن الدخول في إضراب عام قطاعي يومي أول امس الإثنين وأمس الثلاثاء بكل البلديات والوكالات البلدية والمنشآت التابعة لها .

وأوضحت الجامعة في برقية موجهة لرئيسة الحكومة ووزيري الداخلية والشؤون الاجتماعية نشرتها بصفحتها على موقع “فايسبوك” ان مرد الاضراب ”عدم جدية سلطة الإشراف في التفاوض بخصوص مشاكل القطاع من تهميش وظلم وتعسف على البلديين ونتيجة لما تشهد مجالس البلدية من انفلاتات وسوء استعمال السلطة المخولة لها من طرف القانون”


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING