الشارع المغاربي – إضراب 17 جانفي: المكتب التنفيذي لاتحاد الشّغل يدرس اقتراحات جديدة للحكومة

إضراب 17 جانفي: المكتب التنفيذي لاتحاد الشّغل يدرس اقتراحات جديدة للحكومة

25 ديسمبر، 2018

الشارع المغاربي- راوية السالمي : أكّد مصدر مطّلع لـ”الشارع المغاربي” أنّ المكتب التنفيذي للاتحاد العام التونسي للشغل سيعقد اليوم الثلاثاء 25 ديسمبر 2018 بداية من العاشرة صباحا اجتماعا لمناقشة مخرجات اللقاء الذي جمع عشية يوم أمس رئيس الحكومة يوسف الشاهد بالأمين العام للمنظمة الشغيلة نور الدين الطبوبي.

وأوضح نفس المصدر أن الطرف الحكومي يقدّم خلال كل جلسة تفاوض اقتراحات جديدة قال إنّ من شأنها المساهمة في تقريب وجهات النظر حول الإضراب الوطني العام المزمع شنّه يوم 17 جانفي القادم، لافتا إلى أنه سيتم خلال اجتماع المكتب التنفيذي اليوم تدارس الاقتراحات الجديدة وان المنظمة الشغيلة ستُطلع الرأي العام على قرارها فور انتهاء الاجتماع.

يُشار إلى أن الطبوبي أكّد في حوار لأسبوعية “الشارع المغاربي” في عددها الصادر اليوم أن المنظمة الشغيلة برمجت عدة تجمعات منها تجمعات 3 جانفي 2019 بقابس و6 جانفي بباجة و12 جانفي بالقيروان والوسط والساحل و14 جانفي بتونس العاصمة، مشددا على أن الاتحاد بـ”صدد العمل كخلية نحل إلى حين ايجاد اتفاق يلبي الحد الأدنى من تطلعات العاملين في الوظيفة العمومية”.

واضاف أن اتحاد الشغل “لم يقر الاضراب لأجل الاضراب وأنه لا يمكن لأي شيء إلغاء الاضراب سوى اتفاق يكون في حجم تطلعات الوظيفة العمومية”.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING