الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يتّهم منظمة الأعراف والقضاء

اتحاد الشغل يتّهم منظمة الأعراف والقضاء

27 أغسطس، 2019

الشارع المغاربي – قسم الاخبار : اعرب مجمع القطاع الخاص بالاتحاد العام التونسي للشغل اليوم الثلااثاء 27 اوت 2019، عن “استنكاره الشديد تعمد الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية الاستخفاف بالمفاوضات الجماعية وانتهاج اسلوب الهروب الى الامام من خلال تعمد التغيب في عديد الاجتناعات رغم دعوتهم رسميا من طرف وزارة الشؤون الاجتماعية وعدم التزامه بانهاء التفاوض في مراجعة قيمة الدرجة طبقا للاتفاق يوم 19 سبتمبر 2019”.

واستنكر المجمع في بيان صادر عنه اليوم” اقدام القضاء ببعض الجهات على التدخل في القانون الاساسي للاتحاد العام التونسي للشغل واصدار احكاما تلغي شرعية برقيات الاضراب الصادرة عن بعض الاتحادات الجهوية” معتبرا ذلك “سابقة خطيرة تضرب في العمق حق الاضراب “.

وندد باقدام “منظمة الاعراف على اصدار برقيات صد عن العمل بدون مبرر وبشكل عشوائي من ذلك اصدار برقية صد عن العمل بشركة “سوتاسيب” بالقيروان بدون مبرر” .

ودعا المجمع اتحاد الاعراف الى “الرجوع الى طاولة المفاوضات من اجل استكمال التفاوض والكف عن اصدار برقيات الصد عن العمل” مؤكدا “استعداده للدفاع عن منظوريه بكل الاشكال القانونية الممكنة”.

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING