الشارع المغاربي – اتحاد الشغل يُحمّل الوزارة مسؤولية الاعتداء على قطارات نقل تونس

اتحاد الشغل يُحمّل الوزارة مسؤولية الاعتداء على قطارات نقل تونس

19 مايو، 2018

الشارع المغاربي : حمّل الفرع الجامعي للنقل بتونس المنضوي تحت لواء الاتحاد العام التونسي للشغل، اليوم السبت 19 ماي 2018، وزارة النقل والإدارة العامة لشركة نقل تونس مسؤولية ما أسماه بـ”تكرّر الاعتداءات على وسائل النقل العمومي التابعة للشركة”.

وعبّر الفرع الجامعي في بيان صادر عنه اليوم عن قلقه من “تصاعد وتيرة هذه الاعتداءات في الآونة الأخيرة”، معتبرا أنّ مثل هذه الممارسات “استهداف ممنهج للمرفق العمومي وللنقل العمومي ولحركة تنقل المسافرين”.

وأشار الى أنه “من شأن هذا الاستهداف ان يمس بالحركة الاقتصادية بشكل مباشر ويُعيق مجهود الاتحاد الجهوي للشغل بتونس في تحسين مردوديته”، داعيا سلطة الإشراف وشركة النقل الى التدخل العاجل والفوري واتخاذ الاجراءات والتدابير اللازمة، متسائلا عمّن يقف وراء هذه الاعتداءات”.

وكانت شركة نقل تونس قد أعربت في بلاغ صادر عنها أمس الجمعة 18 ماي 2018 عن أسفها لتسجيل سلسلة عمليات تخريب استهدفت معدّات الشبكة الحديدية بكافة خطوط المترو وخطّ الـ”TGM”.

وكشفت الشركة أن عمليات التخريب تمثّلت بالأساس في قذف 7 عربات مترو وقطاري تونس – حلق الوادي وتونس- المرسى بالحجارة وتهشيم بلّورها.

وأوضحت أنها “لم تُسجّل مثل هذا الرقم المرتفع من عمليات التخريب في حيز زمني وجيز”، مبرزة أن ذلك “يدعو للتساؤل عن تزامن موعد شنّها في تمام الساعة التاسعة و45 دقيقة مساء بعديد المحطات التابعة للشبكة الحديدية”.

 

 

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING