الشارع المغاربي – اتّحاد التاكسي الفردي يُقاضي ولاية أريانة

اتّحاد التاكسي الفردي يُقاضي ولاية أريانة

2 يونيو، 2018

الشارع المغاربي – راوية السالمي : أكّد الأمين العام للاتحاد التونسي للتاكسي الفردي فوزي خبوشي، اليوم السبت 2 جوان 2018، أن الاتحاد رفع قضية استعجالية للمحكمة الإدارية ضدّ اللجنة الاستشارية بولاية أريانة بتهمة “تجاوز السلطة القانونية وإسناد رخص باعتماد المحاباة وعلى غير الصيغ القانونية”.

 وقال خبوشي في تصريح لـ”الشارع المغاربي” اليوم، إنّ اللجنة المذكورة ارتكبت عديد التجاوزات على غرار منح أشخاص غير مقيمين بالجهة وموظّفين رخصا دون وجه حقّ.
وأضاف أن المنشور عدد 40 المنظم للقطاع فتح ما وصفه بـ”باب الفساد” على مستوى اللجان الاستشارية، متّهما بالخصوص اللجنة الاقتصادية بالولاية ومنظمة الأعراف بالتورط في التجاوزات المُسجّلة.
ولفت المتحدّث الى ان سلطة الإشراف “تجاهلت الاقتراحات التي قدّمها الاتحاد في وقت سابق للنهوض بالقطاع”، كاشفا أن عددا من الولايات منها تونس ومنوبة وقابس طلبت من الاتحاد المشاركة في اجتماعات اللجان الاستشارية كملاحظ للحد ممّا أسماه “تلاعبا عند إسناد الرخص”.
ويرأس اللجنة اللجنة الاستشارية بولاية أريانة، حسب أمين عام الاتحاد، الوالي أو الكاتب العام للولاية وتتكوّن من رئيس دائرة الشؤون الاقتصادية وممثلين عن وزارة الداخلية ووزارة المالية ووزارة النقل ومنظمة الأعراف.

اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING