الشارع المغاربي – اتّحاد الفلاحين: الإثنين القادم سيتوقّف إنتاج الحليب المُدعّم

اتّحاد الفلاحين: الإثنين القادم سيتوقّف إنتاج الحليب المُدعّم

5 يوليو، 2018

الشارع المغاربي : أكّد عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين المُكلّف بالإنتاج الحيواني يحي مسعود، اليوم الخميس 5 جويلية 2018، أن ممثلي منظومة الحليب قرّروا إيقاف إنتاج الحليب المدعم طيلة أسبوع بداية من يوم الإثنين القادم 9 جويلية قبل إيقاف الحليب ومشتقاته كليا طيلة أيّام 16 و17 و18 جويلية.

وأرجع مسعود أسباب هذه الخطوة لدى استضافته اليوم في فقرة “اليوم Sujet” ببرنامج “صباح الخير تونس” على قناة “نسمة” إلى ما اعتبره “تنصّل الطرف الحكومي من تطبيق ما تمّ الاتّفاق عليه بخصوص الزيادة في تسعيرة الحليب”، مُشدّدا على أنّ منتجي الحليب لن يتراجعوا عن قرارهم حتى تُفعّل الزيادة المُتّفق عليها مع الطرف الحكومي.

وحمّل المتحدّث مسؤولية تدهور منظومة الحليب الى غياب استراتيجية سياسية واضحة لدعم القطاع، مذكّرا بأن تونس حققت منذ سنة 1999 كتفاءها الذاتي من هذه المادة وأن افتقاد الحكومات المتعاقبة لرؤية شاملة واكتفائها بـ”حلول ترقيعية” جعل عديد الدول تسبقها في هذا المجال.

وأكد أن تردد الحكومة في الزيادة المقرّرة في سعر الحليب فتحت “باب البيع المشروط والاحتكار”، لافتا الى أن الحكومة تسجل خسارة في الاقتصاد بسبب الارتباك الذي يطغى على قراراتها في هذا المجال.

وتوجه عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الفلاحين بكلامه الى وزير التجارة عمر الباهي قائلا: “بالأمس كنت تشغل نفس المنصب الذي أشغله أنا اليوم وكنت تدافع عن المنتجين بكل ما أوتيت من قوة وأنا أذكرك بكلمة كنت دائما تقولها “الفلاح موش صندوق دعم للدولة””.

 


اقرأ أيضا

الشارع المغاربي


اشترك في نشرتنا الإخبارية



© 2020 الشارع المغاربي. كل الحقوق محفوظة. بدعم من B&B ADVERTISING